مقتل 25 من قوات النظام في هجوم مفاجئ لـ"داعش" شرق سوريا

الخميس، 19 أبريل 2018 12:44 م
مقتل 25 من قوات النظام في هجوم مفاجئ لـ"داعش" شرق سوريا
مسلحو داعش - أرشيفية

قتل 25 عنصراً على الأقل من قوات النظام السوري، والمسلحين الموالين لها، في هجوم مباغت نفذته عناصر تنظيم داعش الإرهابي على أطراف مدينة الميادين شرق سوريا بعد 6 أشهر من طرده منها، وفق ما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان، اليوم الخميس.

وتمكنت قوات النظام وحلفاؤها فى 14أكتوبر من طرد التنظيم بالكامل من مدينة الميادين الواقعة جنوب شرق مدينة دير الزور ومن مناطق أخرى مجاورة، لتتقلص بذلك مساحة سيطرته الى بعض الجيوب فى المحافظة وفى البادية السورية.

وأفاد المرصد عن شن التنظيم "هجوماً مفاجئاً الأربعاء تمكن بموجبه من الوصول إلى أطراف مدينة الميادين حيث خاض معارك عنيفة ضد قوات النظام"، مشيراً الى مقتل "25 عنصراً من قوات النظام وحلفائها مقابل 13 عنصراً من تنظيم الدولة الاسلامية".

وقال مدير المرصد رامى عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "إنه الهجوم الأكبر للتنظيم منذ طرده من المدينة".

ونفى مصدر عسكرى فى محافظة دير الزور لوكالة فرانس برس "وقوع أى هجمات على مواقع الجيش السورى على امتداد الضفة الغربية لنهر الفرات"، الذى يقسم محافظة دير الزور الى قسمين.

لكنه أشار الى أن "مواقع الجيش تتعرض لقصف متقطع من الضفة الشرقية حيث يتمركز داعش، ما يستدعى رداً بالاسلحة المناسبة".

وشهدت محافظة دير الزور العام الماضى عمليتين عسكريتين منفصلتين، الأولى قادها الجيش السورى بدعم جوى روسى وتمكن بموجبها من استعادة كامل مدينة دير الزور والضفة الغربية لنهر الفرات، والثانية شنتها قوات سوريا الديموقراطية بدعم من التحالف الدولى بقيادة واشنطن وطردت خلالها الجهاديين من مساحات واسعة عند الضفة الشرقية.

وخسر تنظيم الدولة الإسلامية العام الماضى غالبية مناطق سيطرته فى سوريا والعراق، ولم يعد يتواجد فى سوريا سوى فى جيوب محدودة بينها فى بضع بلدات وقرى فى دير الزور، والبادية وأحياء فى جنوب دمشق.

وفى جنوب دمشق، يستعد الجيش السورى لشن عملية عسكرية ضد تنظيم الدولة الاسلامية تمكنه من استعادة كامل العاصمة.

وتقصف قوات النظام، وفق المرصد، منذ أيام بشكل مكثف بالقذائف والصواريخ مواقع الجهاديين فى الأحياء الجنوبية، وبينها مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.

ويسيطر تنظيم الدولة الإسلامية منذ 2015 على الجزء الأكبر من مخيم اليرموك، فضلاً عن أجزاء من حيى الحجر الأسود والتضامن المحاذيين له. كما تمكن الشهر الماضى من السيطرة على حى القدم المجاور، مستغلاً انشغال قوات النظام بمعارك الغوطة الشرقية، التى استعادها كاملة السبت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق