إعدام «عاقين» قتلا والدهما بسبب الميراث في الشرقية (صور)

الخميس، 19 أبريل 2018 01:25 م
إعدام «عاقين» قتلا والدهما بسبب الميراث في الشرقية (صور)
المتهمين
كتب على الديب

 

صدقت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، برئاسة المستشار مختار ماضي، وعضوية المستشارين محمد محمد ناجي، وحسام رشدي عمار، على عقوبة إعدام شابين قتلا والدهما بسبب الميراث بمدينة العاشر من رمضان.

تعود أحداث القضية لسنة 2013، عندما تلقي مدير أمن الشرقية، إخطار يفيد العثور علي جثة "علاء ح م "42 سنة رجل أعمال، و صاحب معرض حنين للأدوات الكهربائية والمنزلية بالمجاورة الرابعة ملقاه أمام باب المعرض من الخارج، وبها آثار طلق ناري بالرأس من الجهة اليسرى أطلقها مجهولون، وتبين وجود آثار طلق ناري بالباب الخارجي للمعرض وبعثرة محتوياته من الداخل حيث عُثر على عدد 3 فوارغ لطلقات 9 مم طويل.

تم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة العقيد إبراهيم سليمان، رئيس فرع البحث الجنائي بالعاشر من رمضان، والنقيب أحمد غازي رئيس مباحث قسم أول العاشر، ومعاونيه، وثبت تبين أن نجلي المجني عليه وأحد أصدقائهما، ارتكبوا الحادث لسوء معاملته لهما والتضييق عليهما وعدم تلبية احتياجتهما المالية واعتقادهما بزواجه من أخرى.

وتوصل ضباط المباحث لكشف غموض الحادث، حيث نفذه المتهمون عن طريق فتحة صغيرة الحجم بالحائط الخاص بالسندرة التي تطل علي سطح المعرض من الخارج، كما تم العثور علي بعض الأدوات عبارة عن شاكوش، مفك، قفاذ يد وبعض الأجهزة الكهربائية .

ومن خلال مناقشة «فيوكاين  ال» رومانية الجنسية، زوجة المجني عليه، مقيمة بذات العنوان قررت أنه أثناء قيام زوجها بفتح باب المحل الخاص به صباح يوم الحادث فوجئ بطلق ناري من داخل المحل ما أدى إلى حدوث إصابته التي أودت بحياته في الحال وأضافت أنه من أصل فلسطيني ويحمل الجنسيتين المصرية والرومانية.

وتبين من خلال التحريات وجود خلافات عائلية بين المجني عليه وأسرته قام علي أثرها نجليه "حسين "20 سنة طالب بالجامعة الكندية " ومقيم المجاورة التاسعة دائرة القسم وشقيقه "عمرو" علاء ح 21 سنة طالب بجامعه المستقبل.

وبالاتفاق مع زميلهما " محمد و ع" 21 سنة طالب بجامعه المستقبل ومقيم المجاورة التاسعة دائرة القسم وله محل إقامة أخرى التحرير مركز بدر البحيرة علي قتل أبيهما مقابل مبلغ إعطائه مبلغ 5000 جنيه تمكن رجال مباحث العاشر من ضبط المتهمين الثلاثة قبل هروب نجلي المجني عليه إلى دولة رومانيا نظرا لحملهما الجنسية الرومانية وتم ضبط السلاح المستخدم فى الجريمة

واعترف نجليه في تحقيقات النيابة العامة بارتكاب الواقعة وأن دافعهما علي ارتكاب الواقعة سوء معامله والدهما والتضييق عليهما، وعدم تلبيه إحتياجتهما المالية وبخله رغم كونه ثري واعتقادهما بزواجه من أخرى فأضمروا فى انفسهما وعقدا العزم على التخلص منه بالاستعانة بالمتهم الثالث صديقهما، وأعدوا لذلك سلاح نارى "مسدس "عباره عن " طبنجة 9 مم بلجيكى الصنع . قاما بشرائه من محافظة المنيا وتنفيذ لما اتفقوا عليه قاما بتمكين الأول من دخول المعرض ليلا من خلال ألفتحه التى أعدوها مسبقا بسندرة المعرض وقاموا بإخراج بعض الأجهزة الكهربائية، لسطح المعرض لتمويه وتضليل أجهزة البحث وإيحاء بأن الغرض من القتل السرقة ومتابعه وصول والدهما " المجنى عليه " لفتح باب المعرض كما اعتاد على ذلك وإخبار المتهم الأول المتواجد داخل المعرض هاتفيا بوصوله فعاجله بعده طلقات ناريه أحدثت إصابته التي أودت بحياته وتمكن من الهرب حيث كان بانتظاره المتهمان بسيارة أعدها لذلك.

وبالعرض علي النيابة العامة، قررت برئاسة المستشار أحمد دعبس المحامي العام الأول لنيابات جنوب الشرقية، إحالة  الشقيقين المتهمان بقتل أبيهم بمساعدة زميلهما محبوسين لمحكمة جنايات الزقازيق بعد أن وجهت النيابة العامة لهم تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وقيامهم بالاعتراف بارتكاب الواقعة تفصيلا وتمثيلها أمام نيابة العاشر من رمضان برئاسة عماد مرد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق