التضامن تختتم المرحلة الثالثة من برنامج حماية الأطفال بلا مأوي

الخميس، 19 أبريل 2018 03:11 م
التضامن تختتم المرحلة الثالثة من برنامج حماية الأطفال بلا مأوي

اختتمت  وزارة التضامن الاجتماعي اليوم المرحلة الثالثة من البرنامج التدريبي لرفع قدرات مقدمي الرعاية في مؤسسات الرعاية الاجتماعية والذي تنفذه الوزارة مع كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان والذى يأتي في إطار البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوي.

وذكرت الوزارة، في بيان صحفي لها، الخميس، أن هناك برامج تدريبية وتأهيلية لمقدمي الرعاية ومجالس الإدارات والأطفال، منها تنمية مهارات مقدمي الرعاية والشراكة المجتمعية وإدارة الحكم الرشيد، وإدارة الحالة وكذلك برامج تأهيلية وتربوية للأطفال، حيث تم تدريب 100 من العاملين في مؤسسات الرعاية موضحة أنه سيتم تدريب مجالس الإدارات والأطفال الموهوبين بعد الانتهاء من تدريب مقدمي الرعاية .

2018-04-19-PHOTO-00001012
 

وأكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن تقييم المؤسسات والذي بدأته الوزارة أظهر وجود قصور أداء العاملين في المؤسسات الاجتماعية لذا كان من المهم بناء برنامج تدريبي لرفع قدراتهم. 

وأوضحت الوزارة أنه ولأول مرة تم تنفيذ حقيبة تدريبية تصدرها التضامن الاجتماعي لمقدمي الرعاية تحتوي على دليل إجرائي ودليل مدرب ودليل متدرب ودليل إرشادي لبناء قدرات العاملين في مؤسسات الرعاية الاجتماعية ولضمان جودة الخدمة المقدمة للأطفال، والتي تأتي في إطار منهجية الوزارة في تطبيق معايير الجودة في تلك المؤسسات، وهي الآن في المرحلة التجريبية تمهيدا لتطبيقها بشكل كامل في مؤسسات الرعاية.

 

2018-04-19-PHOTO-00001010
 

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي، تنفذ البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى للحد من ظاهرة أطفال الشوارع بالتعاون مع صندوق تحيا مصر في 10 محافظات الأكثر كثافة لهذه الظاهرة، وهي: القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، الشرقية، السويس، بني سويف، المنيا، وأسيوط، وبتمويل 164 مليون جنيه.

 

2018-04-19-PHOTO-00001009
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق