وزيران بالمنوفية.. ماذا يفعل وزيرا الإسكان والتنمية المحلية في السادات؟

الخميس، 19 أبريل 2018 06:00 م
وزيران بالمنوفية.. ماذا يفعل وزيرا الإسكان والتنمية المحلية في السادات؟
مدينه السادات
ماجد تمراز

شهدت محافظة المنوفية  زيارتين لوزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، الدكتور مصطفى مدبولى ، واللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية ، وذلك لافتتاح عدد من المشروعات ، وحل بعض المشاكل المتواجدة بالمحافظة، ففى الوقت الذى افتتح فيه مدبولى مشروع الإسكان الاجتماعى ، كان يتفقد الجندى مقلب قمامة " أبو خريطة " تميهدا لنقله .
 
تسليم العقود
 وسلَّم الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق المجتمعات العمرانية، عقود 5 آلاف وحدة سكنية (250 عمارة) بمشروع الإسكان الاجتماعي، بحي الزيتون بمدينة السادات، وسط فرحة غامرة من الفائزين بالوحدات.
 
وأضاف وزير الإسكان، أنه يجرى الانتهاء من تنفيذ 700 وحدة بالمشروع (35 عمارة) بالمنطقة 25، بمدينة السادات، ويجرى طرح 5460 وحدة أخرى (273 عمارة) بحى النور، بخلاف 4280 وحدة سكنية (214 عمارة) تم الانتهاء من تنفيذها بالمناطق السكنية (7 – 16 – 25)، وتم تسليم المواطنين الوحدات المخصصة لهم.
 
WhatsApp Image 2018-04-19 at 1.23.39 PM
 

WhatsApp Image 2018-04-19 at 1.23.40 PM (1)
 

 

وأشار الوزير إلى أنه بالنسبة للمشروعات الخدمية، بمشروع الإسكان الاجتماعي بحي الزيتون، فقد تم الانتهاء من تنفيذ الحضانة والسوق التجارية، ويجري تنفيذ أعمال التشطيبات في المدرسة والوحدة الصحية، وتم تخصيص عدد من وسائل النقل الجماعى "الميكروباصات" لخدمة السكان، وربطهم بالمدينة، لحين تسلم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لـ150 أتوبيسا، يتم تصنيعها حاليًا، لتشغيلها بالمدن الجديدة، وخدمة سكان الإسكان الاجتماعي، على وجه الخصوص.
 
DSC_7574
 

 

WhatsApp Image 2018-04-01 at 7.39.32 PM
 

وتابع : أنه بالنسبة للمنطقة 25، فقد تم الانتهاء من تنفيذ الوحدة الصحية والحضانة، ويجرى الانتهاء من تشطيب مدرسة للتعليم الأساسي، وسوق تجارية وملعب ثلاثي، ويجرى تنفيذ مدرسة أخرى، أما مشروع الإسكان الاجتماعي بالمنطقتين (7 – 16) فمكتمل الخدمات.

 
 
مقلب أبو خريطة 
 
أما اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية ، فكان يسعى لإيجاد حل لمشكلة مقلب أبو خريطة المتواجد بشبين الكوم، حيث تفقد اليوم  برفقه الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية، المدفن الصحى بكفر داود بمدينة السادات.
 
 
واستمع وزير التنمية المحلية من السكرتير العام إلى آلية سير العمل بالمدفن وكيفية استقبال المخلفات والنفايات، ووجه الوزير بضرورة رفع مستوى وكفاءة القائمين على العمل بالمدفن من خلال دورات تدريبية مكثفة للتعرف على كيفية إدارة المخلفات والنفايات في المقالب مع توفير كافة الادوات والمعدات اللازمة لتحقيق أقصى استفادة من هذه المخلفات.
 
 
حجم المخلفات
 
كما أكد اللواء أبوبكر الجندى على ضرورة تنسيق الجهود بين كافة الأطراف المعنية ووضع تصور واقعى لاستيعاب المخلفات القادمة من مقلب أبو خريطة بشبين الكون خاصة مع تزايد حجم المخلفات التي يتم دفنها بمعدل 5000 طن يوميا، مشددا على ضرورة التخلص من المخلفات بطريقة صحية وآمنة وتجهيز مداخل لسيارات النقل إلى المدفن مع الصيانة الدورية لها بما لا يعوق حركتها لتوفير الوقت وإنجاز العمل في أسرع وقت ممكن.
 
 
ومن جانبه قال الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام المحافظة: إنه سيتم فرد طبقة من الرمال بارتفاع 2 متر عقب الانتهاء من نقل النفايات من مقلب أبو خريطة للمدفن الصحى بكفر داود بالسادات، مضيفا أنه سيتم إقامة طريق داخل المدفن بطول 3 كيلو متر وتمهيد الطريق المؤدى إليه لتسهيل حركة السيارات الناقلة للقمامة، وكذا إقامة مصنع لتدوير القمامة في المساحة المتبقية بالمدفن للقضاء على مقالب القمامة وتعظيم الاستفادة من هذه الموارد، كما سيتم استغلال مساحة المدفن كحديقة عامة أو كمركز للشباب حسب احتياجات الأهالي.
 
 
استياء الوزير
 
أبدى اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، عن استياءه الشديد بسبب سوء إدارة العمل بالمدفن الصحي في مدينة السادات بالمنوفية، حيث قال الوزير للمحافظ على المشروع: «أنا مش مطمن وهمشي من هنا زعلان بجد وأنا غضبان وزعلان جدا جدا وأنت المسؤول أمامي».
 
 
ورد الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية والقائم بأعمال المحافظ، أنه سيعقد اجتماع عاجل مساء اليوم لضبط العمل في المدفن. 
 
وتابع وزير التنمية المحلية: «العمل هيتظبط يعني هيتظبط غصب عن عين أي حد، العمل لازم يكون على أكمل وجه ولازم يكون بنظام الدفن وليس بنظام القلب»، وطلب توفير الإمكانيات للعاملين بالمدفن ومساعدتهم بالشكل الصحيح بمعدات وسيارات لسير العمل بشكل سليم.
 
 
 
اجتماع مع النواب
 
 وأنهى الوزير جولته بالموفية باجتماعًا مع أعضاء مجلس النواب بديوان عام المحافظة بحضور الدكتور أيمن مختار سكرتير عام المحافظة ومدير الأمن والدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية والسكرتير العام المساعد للمحافظة، وذلك بمقر محافظة المنوفية على هامش الزيارة التي يقوم بها الوزير للمنوفية. 
 
 
واستمع اللواء أبوبكر الجندي إلى عدد من طلبات أعضاء مجلس النواب والتي تمثلت بعضها في مشكلات بدوائرهم فيما يخص القمامة والطرق والمياه، وأكد النواب أن هناك نقص في الخدمات والبنية التحتية لمدن ومراكز المحافظة.
 
 
وقدم الوزير خلال اللقاء عرضًا لما تقوم به الدولة فيما يخص مشكلة القمامة والمخلفات والشركة القابضة التي سيتم إنشاءها خلال الفترة المقبلة برأس مال يصل إلى ٨ مليار جنيه. 
 
 
ووعد اللواء ابوبكر الجندي بحل بعض مشكلات النواب عن طريق وزارة التنمية المحلية والتواصل مع بعض الوزارات الأخرى للمساعدة في حل باقي المشكلات. 
 
 
وأشار الوزير إلى أنه يرحب باستقبال نواب محافظة المنوفية في مقر الوزارة للعمل على حل أي مشكلات تواجه المواطنين في دوائرهم المختلفة مطالبا بإرسال بعض الأوراق الخاصة بعدد من المشكلات التي عرضها النواب.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق