سفارة السعودية تستقبل مديرة جامعة MSA لتطوير البحث العلمي

الخميس، 19 أبريل 2018 07:12 م
 سفارة السعودية تستقبل مديرة جامعة MSA لتطوير البحث العلمي
جامعة MSA
مرفت رياض

استقبل الدكتور خالد النامي، الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة، اليوم الخميس، الدكتورة غاده سلام، مديرة القبول والتسجيل بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، وتأتي هذه الزيارة لتطوير سبل البحث العلمي و تعزيز التعاون بين الملحقية والجامعة بالإضافة لمناقشة البرامج التي تقدمها لطلابها، والعقبات التي تواجه الطلبة السعوديين الدارسين بجامعة 6 أكتوبر.
 
ورحب «النامي» بهذه الزيارة كونها تأتي في إطار دعم العلاقات الثقافية والتعليمية بين مصر والسعودية، وثمن الجهود التي تبذلها الجامعة من أجل تطوير البحث العلمي وبرامج التعليم في الجامعة.
 
وفي سياق آخر شاركت الملحقية الثقافية بسفارة المملكة السعودية بالقاهرة، في فعاليات احتفالية أيام الشعوب، بمشاركة الطلاب السعوديين الدارسين بكلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة.
 
حضر الاحتفالية الدكتور علاء بلبع، عميد كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة، وعدد من الشخصيات العامة والملاحق الثقافية للدول المشاركة، حيث عرضت كل دولة كل ما يميز طابع بلادها وحضارتها التاريخية وثقافتها في جميع المجالات الفكرية والتراثية والحضارية.
 
يهدف الاحتفال إلى التقريب بين الشعوب، خاصة الشعوب العربية والإسلامية، وإبراز العادات والتقاليد المشتركة، والتعريف بالثقافات المختلفة.
 
وأشاد «بلبع»  بجناح المملكة العربية السعودية، الذي استطاع أن يقدم صورة مصغرة عن التراث السعودي الأصيل من خلال ارتداء الطلاب الزي الرسمي وتقديم القهوة العربي والتمر، والعرضة النجدية والرقصات الشعبية الأخرى، مؤكداً أن الطلاب السعوديين تميزوا وحرصوا على إنجاز مسيرتهم التعليمية على أكمل وجه، مشيرا إلى أن هذا اليوم للتعارف والالتقاء بين الشعوب والحضارات المختلفة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق