موسكو تواصل اتهاماتها للندن: انتم متورطون في تسميم الجاسوس الروسي وابنته

الخميس، 19 أبريل 2018 07:05 م
موسكو تواصل اتهاماتها للندن: انتم متورطون في تسميم الجاسوس الروسي وابنته
الجاسوس الروسى
كتب أحمد عرفة

 

ما زالت روسيا، تواصل اتهاماتها لبريطانيا بالتورط في محاولة تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرجي سكريبال، وابنته في بريطانيا، ومحاولة استخدام هذا الملف لاستفزاز موسكو على الصعيد الدولي.

 

ونقل موقع "روسيا اليوم"، عن المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، تأكيدها أن تسميم العقيد السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية، استفزاز تقف وراءه على الأرجح الاستخبارات البريطانية لتشويه صورة روسيا، قائلة :من المرجح جدا أن الاستفزاز الخاص بتسميم مواطنين روسيين في سالزبوري كان مفيدا للاستخبارات البريطانية التي ربما هي من دبره بهدف تشويه صورة روسيا وقيادتها السياسية.

 

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، أن بريطانيا قامت بمثل هذه التصرفات على نحو دوري في وقت سابق، وهذه الخطوة تتماشى تماما مع النهج العام المعادي لروسيا من قبل الحكومة البريطانية المحافظة الذي يهدف لشيطنة بلادنا.

 

ولفتت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، إلى أن هذه الواقعة تؤكدها استراتيجية الأمن القومي للمملكة المتحدة، وكذلك كلمة رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، التي ألقتها أمام مأدبة عشاء أواخر العام الماضي، لافتة إلى أن هذا الأمر يدل عليه بوضوح كل من رفض بريطانيا القاطع للتعاون مع روسيا حول التحقيق في قضية التسميم بسالزبوري، وانتهاك لندن لتعهداتها في إطار المعاهدة القنصلية، وتجنب التعاون من قبل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وإخفاء الوثائق المبدئية الضرورية لإجراء التحقيق الموضوعي".

 

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، إلى أن الجانب الروسي لا يزال مستعدا للتعاون البناء مع بريطانيا لتوضيح ملابسات هذه القضية المرتبكة جدا، وكذلك التعاون في أي أطر دولية قانونية، وتابعت ولذا ننصح بإصرار لندن بألّا تستعجل في تدمير الأدلة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة