اتصالات بين الأمم المتحدة وسوريا لضمان وصول بعثة "مكافحة الأسلحة الكيماوية" لدوما

الخميس، 19 أبريل 2018 09:10 م
اتصالات بين الأمم المتحدة وسوريا لضمان وصول بعثة "مكافحة الأسلحة الكيماوية" لدوما
الامم المتحده
كتب أحمد عرفة

 

مساعي حثيثة تجريها منظمة الأمم المتحدة، لضمان أمن وصول خبراء منظمة مكافحة الأسلحة الكيماوية إلى مدينة دوما السوريةـ التي تعرضت للهجوم الكيماوى السبت قبل الماضي.

 

ونقل موقع "روسيا اليوم"، عن منظمة الأمم المتحدة تأكيدها أن فريقا من خبرائها يبحث مع ممثلي دمشق وموسكو ترتيبات أمنية ستتيح لخبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية التحقيق في استخدام غاز سام في مدينة دوما السورية.

 

وأشار الموقع الروسي، إلى أن إدارة الأمم المتحدة للسلامة والأمن، أعربت في تقرير وجهته إلى مجلس الأمن ، عن أمل المنظمة الدولية في وضع ترتيبات ستسمح لفريق خبراء حظر الكيميائي بدخول دوما في أسرع وقت ممكن، لافتة إلى أن الإدارة الأممية للسلامة والأمن تجري حاليا مزيدا من المناقشات والتنسيق مع ممثلي الحكومة السورية والشرطة العسكرية الروسية بشأن كيفية تعزيز الترتيبات الأمنية في مواقع محددة بمدينة دوما، مضيفة أن هذه الإجراءات ستسمح على الأرجح لبعثة تقصي الحقائق بالانتشار في تلك المواقع في أقرب وقت ممكن.

 

وأشار الموقع الروسي إلى أن فريقا أمنيا من الأمم المتحدة يرافقه عسكريون روس أطلق عليه النار يوم الثلاثاء أثناء تنفيذه مهمة استطلاعية في دوما تمهيدا لدخول محققي حظر الكيميائي إلى المدينة، مؤكدا أن الفريق الأممي والمواكبة العسكرية الروسية واجها أولا تظاهرة سلمية كبيرة، ثم وقع في موقع آخر انفجار وإطلاق نار من أسلحة خفيفة باتجاهه.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق