اتفاق بين النظام السوري والمعارضة المسلحة لوقف إطلاق النار لمدة 4 أيام

الخميس، 19 أبريل 2018 11:09 م
اتفاق بين النظام السوري والمعارضة المسلحة لوقف إطلاق النار لمدة 4 أيام
سوريا
كتب أحمد عرفة

 

اجتماعات يجريها النظام السوري، مع المعارضة السورية المسلحة، لفرض هدنة إنسانية جديدة لوقف إطلاق النار بوسط سوريا، خلال الأيام المقبلة.

 

وذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، إن اجتماع عقد مساء اليوم الخميس، بين القيادة العسكرية السورية في المنطقة الوسطى وممثلين عن الفصائل المسلحة برعاية مركز المصالحة الروسي على أطراف بلدة الدار الكبيرة في ريف حمص الشمالي.

 

وأشارت الوكالة، إلى أنه تم الاتفاق على وقف إطلاق النار في ريف حمص الشمالي وحماة الجنوبي لمدة 4 أيام ابتداء من صباح الخميس 19 أبريل، ويمتد الاتفاق حتى يوم الأحد المقبل، حيث من المقرر عقد اجتماع آخر يوم الأحد المقبل لبحث مصير المنطقة وإمكانية التوصل لاتفاق ينهي الأعمال القتالية في هذه المنطقة.

 

وأوضحت الوكالة، إلى أنه سيتم خلال فترة وقف إطلاق النار السماح لورش تابعة لمؤسسة المياه بالدخول إلى محطة مياه القنطرة الواقعة جنوب غربي مدينة السلمية بريف حماة الشرقي لإصلاح المحطة وإعادة ضخ المياه لمنطقة السلمية بعد قيام مسلحين تابعين لـجبهة النصرة بقطع المياه عن المنطقة منذ 5 أيام، حيث شهد جيب يمتد ما بين ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي اشتباكات عنيفة بين عناصر الجيش السوري والقوى الرديفة من جهة وفصائل مسلحة بينها جبهة النصرة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق