"الشو الإعلامي" كلمة السر في استقالة أعضاء لجنة الحكام.. عبد الرؤوف ودرى انتظرا لنهاية الموسم لانتقاد عصام عبدالفتاح.. معروف يلعب بالنار.. والبقية تأتي

الخميس، 19 أبريل 2018 11:49 م
"الشو الإعلامي" كلمة السر في استقالة أعضاء لجنة الحكام.. عبد الرؤوف ودرى انتظرا لنهاية الموسم لانتقاد عصام عبدالفتاح.. معروف يلعب بالنار.. والبقية تأتي
عصام عبد الفتاح
عادل عقل

شهدت الفترة الأخيرة حالة من التوتر بين أسرة التحكيم سواء داخل اللجنة أو بين الحكام وزملائهم، وهو الأمر الذي أصبح مسار تساؤلات كثيرة بين عناصر المنظومة، بالإضافة الى التصريحات الاعلامية المختلفة التى نالت كثيرا من القائمين على منظومة التحكيم التى يقودها عصام عبد الفتاح عضو مجلس اتحاد الكرة، والمشرف على التحكيم.

 

كان يجب أن يحافظ قضاة الملاعب على الكيان ويكون النقاش والخلاف فى وجهات النظر للصالح العام وداخل الغرف المغلقة وليس للشو الاعلامى أو للسعى لمصلحة خاصة لكن تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن.

 

معروف
معروف

 

الدولى الواعد محمد معروف يلعب بالنار

ظهر على السطح الدولى الواعد محمد معروف ابن سيناء، وهو يحاول النيل من شيوخه في التحكيم، وداعميه ليكون أحد سفراء التحكيم المصرى دوليا رغم أنه لم يصل للنضج الفنى الكامل حينها، الذى يصل به إلى البطولات العالمية لكنه تمتع بخلق متميز ولياقة بدنية رائعة.

معروف هاجم لجنة الحكام وخاصة عصام عبد الفتاح عبر وسائل الإعلام، متهما إياه بأنه لا يسانده في مشواره التحكيمي.

 

ياسر عبدد الرؤف
 

 

عبد الرؤف ودرى واستقالة الشو الاعلامى

علي الجانب الآخر، قدم الثنائى ياسر عبد الرؤف وتامر درى عضوا الإدارة الفنية بلجنة الحكام، استقالتهما في وقت لم يكونا موفقين فى اختياره، خاصة أن الموسم قد انتهى بالفعل وبشكل جيد، لاسيما بعد ظهور التحكيم بمستوى افضل من ذى قبل خلال الموسم الحالي، لكن الغريب فى هذا أن الثنائى عمل مع لجنة عصام عبد الفتاح الموسم الماضى، ويعلمان جيدا سياسيته فى إدارة التحكيم الى جانب أن عضو مجلس الجبلاية يدير التحكيم بنفس السياسية والاسلوب الذى بدأ عليه منذ الولاية الاولى له فى أكتوبر 2012 فى مجلس الجبلاية السابق بقيادة جمال علام.

كان سيقف الجميع للاستماع الى الثنائى لو انهما خرجا علينا فى منتصف الموسم واعلنا رفضهما لسياسة عبد الفتاح والتى تخالف رؤيتهما الفنية كما يقولان فى تصريحاتهما.

عصام عبد الفتاح
 

 

حكام النخبة الافريقية " ِِA" واتهام عبد الفتاح بمجاملة البعض

جاء اختيار الرباعى المصرى محمود البنا وأمين عمر وتحسين ابو السادات ومحمود ابو الرجال ضمن معسكر حكام النخبة الافريقية " A" المقام بالقاهرة حاليا ليثير العديد التساؤلات بين أسرة قضاة الملاعب بعدما شهد وجود الثلاثى البنا وامين وابو الرجال للمرة الاولى فى تاريخهم الى جانب المخضرم صاحب الخبرة تحسين ابو السادات.

أصابع الاتهام اشارت نحو عبد الفتاح هل فعلا تدخل فى الاختيارات وكانت له اليد العليا فى استبعاد البعض واختيار آخرين؟ وهل يمتلك عضو مجلس الجبلاية القوة والنفوذ داخل جدران الاتحاد الافريقى ليحدد اسماء معينة واستبعاد اخرين وإذا عبد الفتاح بهذه القوة فلماذا لم يسمح بان يكون العدد اكثر من اربعة كما متبع فى وجود عضو لجنة الحكام كاف السابق  المصرى عصام صيام والذى سعى ليكون 4 حكام من مصر يشاركون بمعسكر النخبة.

 

طارق سامى
 

 

تفوق التحكيم فى إدارة اللقاءات الحاسمة بالقسم الثانى

شهدت اللقاءات الحاسمة فى القسم الثانى للصعود الى الدورى الممتاز اداء متميز لحكام هذه المواجهات بعدما احسنت اللجنة اختيار طاقم هذه اللقاءات الحاسمة ليكون ختام رائع لمباريات القسم الثانى سواء على مستوى القمة او صراع البقاء وذلك بعدما أشادت الأجهزة الفنية والمسئولين بمستوى التحكيم فى إدارة تلك المباريات .

 

محمد عادل
محمد عادل

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق