موسكو: لدينا أدلة على تورط بريطانيا في فبركة الهجوم الكيماوي بسوريا

الجمعة، 20 أبريل 2018 09:47 ص
موسكو: لدينا أدلة على تورط بريطانيا في فبركة الهجوم الكيماوي بسوريا
سوريا
كتب أحمد عرفة

 

واصلت روسيا، توجيه الاتهامات لبريطانيا، بالتورط في فبركة الهجوم الكيماوى الذي تعرضت له مدينة دوما السورية السبت قبل الماضي.

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، تأكيده أن موسكو تملك أدلة على تورط لندن في فبركة الهجوم الكيميائي في مدينة دوما السورية، قائلا: هناك الكثير من الأدلة، فلابد من البدء بالفيديو، الذي كان السبب الرئيسي والحجة الرئيسية لهذا الهجوم المحموم من قبل الأمريكيين والبريطانيين والفرنسيين وتوجيه الغارات الجوية على منشآت الإنتاج ومستودعات الأسلحة الكيميائية، كما قالوا".

 

وتابع وزير الخارجية الروسي: أظن أنه من الواضح لأي شخص عادي، أنه إذا كنت تعرف أي مستودع الأسلحة الكيميائية، فإن قصف هذا المستودع يعني شيئا واحدا، وهو خلق كارثة إنسانية، للسكان الذين يعيشون في المنطقة.

 

وأوضح وزير الخارجية الروسي، الفيديو يظهر أن الناس، الذين يحاولون إنقاذ ضحايا الهجوم المزعوم يتنقلون ويتحركون في مكان استعمال المواد الكيميائية دون أي حماية، متابعا: لابد من تحليل المعلومات بعناية شديدة، كما أن الفيديو من تصوير الخوذ البيضاء، الذي يعملون حصريا على الأراضي، الخاضعة لسيطرة المسلحين، بمن فيهم إرهابيو جبهة النصرة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق