أمن شمال سيناء يفرض الحالة «ج» استعدادا للعيد القومي للمحافظة

الجمعة، 20 أبريل 2018 11:43 ص
أمن شمال سيناء يفرض الحالة «ج» استعدادا للعيد القومي للمحافظة
قوات من الجيش والشرطة لحماية أمن سيناء
شمال سيناء- محمد الحر

 
رفعت مديرية أمن شمال سيناء، اليوم الجمعة، حالة التأهب القصوى، للحالة (ج) بالتزامن مع العيد القومي للمحافظة، ولتامين الاحتفالات بذكرى تحرير سيناء التي توافق يوم الأربعاء القادم.
 
وقال مصدر أمني رفيع بمديرية أمن شمال سيناء، إنه تم رفع حالة الطوارئ القصوى بكافة أقسام المديرية بمراكز ومدن المحافظة، في إطار خطة معدة مسبقًا لتامين مداخل ومخارج شمال سيناء وكافة المؤسسات الحيوية والحكومية.
 
وحسب المصدر، أن قوات الأمن كثفت من تواجدها بالقرب من المؤسسات الحيوية بمدينة العريش عاصمة المحافظة، وعلى الكمائن المنتشرة بطول الطريق الدولي العريش- القنطرة ومخارج ومداخل المحافظة منعا لتسلل أي عناصر إجرامية أو إرهابية.
 
وأوضح المصدر، أنه تم تعزيز القوات بالميادين العامة وخاصة بميادين الرفاعي والعتلاوي والنصر، وفي محيط الكنائس وخاصة بشارع 23 يوليو قرب كنيسة مار جرجس بتقاطع شارع الأزهر، وبالقرب من مطرانية الأقباط بضاحية السلام بالعريش.
 
ولفت المصدر، إلى أنه تم تعزيز وزيادة الحملات والخدمات المرورية على مدار 24 ساعة، مع إقامة ارتكازات ثابتة ومتحركة داخل مدينة العريش، وتعزيز القوات على كمائن الميدان وبئر العبد ورابعة وبالوظة.
 
ودفعت وزارة الداخلية بقوات التدخل السريع مدعومة من الجيش لتامين المحافظة خلال احتفالات العيد القومي ، وتتضمن الإجراءات التشديد على الفحص لمستقلي السيارات بالأكمنة الحدودية وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة.
 
 وتشمل الإجراءات، تكثيف الدوريات الأمنية على كافة الطرق الساحلية والصحراوية السريعة، وزيادة عدد الأكمنة المتحركة والربط اللاسلكي مع غرفة المعلومات الجنائية للكشف عن المطلوبين لتنفيذ الأحكام القضائية والسيارات المبلغ بسرقتها وتوسيع دائرتي الاشتباه الجنائي والسياسي مع الاستعداد لتطبيق خطة غلق المدن فى أي وقت.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق