المايوينز مش للأكل وبس.. لو شعرك جاف حل الترطيب في المايوينز

الجمعة، 20 أبريل 2018 08:00 م
المايوينز مش للأكل وبس.. لو شعرك جاف حل الترطيب في المايوينز
المايوينز
ياسمين أحمد

الشعر من أكثر ما تهتم به النساء، ويحرصن بشكل كبير على العناية به من خلال ترطبيه وحمايته من التقصف و التساقط، لكن المفاجأة أنه يمكن التخلص من جفاف  باستخدام  المايونيز، حيث يساعد على ترطيب الشعر بشكل كبير، إذا تم استخدامه بالطريقة التي قدمها موقع"ويكي هاو" وهي كالآتي:
 
1) استخدمي المايونيز كامل الدسم
سوف يحتوي المايونيز العادي كامل الدسم على المكونات اللازمة لتغذية شعرك وتركه ناعما حريريا، وعلى عكسه فقد يحتوي المايونيز قليل الدسم أو الخالي من الدهون على مكونات أخرى قد تتسبب في إيذاء أكثر مما ستفيده، اختاري المايونيز العادي لأفضل النتائج.
 
2) حددي كمية المايونيز التي تحتاجينها
ضعي حوالي نصف كوب من المايونيز، أو أكثر أو أقل اعتمادا على طول شعرك.
 
3) اتركي المايونيز ليأخذ حرارة الغرفة
اخرجي المايونيز من الثلاجة نصف ساعة إلى ساعة قبل استخدامه، ثم اتركيه حتى تصبح حرارته مناسبة، سوف يكون من الأسهل أن تتخلل الدهون و الزيوت الموجودة في المايونيز بصيلات شعرك حين تكون حرارته أدفء.
 
4) بلي شعرك بماء دافئ
سوف يساعدك ذلك فرد المايونيز على شعرك لا تضعي الشامبو أو المرطب على شعرك، فقط بلليه بالماء الدافئ، سوف تؤدي عملية تدفئة شعرك إلى فتح المسام و السماح للمايونيز بالدخول وترطيب بصيلات الشعر.
 
5) دلكي المايونيز على رأسك
احرصي على فرد المايونيز جيدا على كل خصلة وركزي على إيصاله للأطراف، يمكنك استخدام مشط واسع الأسنان لتوزيع المايونيز في شعرك.
 
6) غطي شعرك لمدة ساعة
يمكنك استخدام أي غطاء أو كيس بلاستيكي.
 
7) اغسلي شعرك بالشامبو
أزيلي الغطاء البلاستيكي عن رأسك واشطفي المايونيز عن شعرك بماء دافئ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق