للحصول على شعر لامع وكثيف.. مواد بسيطة تزيد من فعالية الشامبو وتغنيك عن الأقنعة

الجمعة، 20 أبريل 2018 06:00 م
للحصول على شعر لامع وكثيف.. مواد بسيطة تزيد من فعالية الشامبو وتغنيك عن الأقنعة
شعر صحى
كرستين سامى

 
أقنعة الشعر مهمة ولكن أغلب الفتيات والسيدات ليس لديهن الوقت الكافي لتطبيقها علي الشعر ولذلك يلجأن لاختيار مواد يمكن أن تساعد على تغذية الشعر وأهمها الشامبو المناسب ويمكنك إضافة بعض المكونات المتاحة بالمنزل للحصول على نتائج أعلى أثناء غسيل الشعر.
 
نقل عن موقع بولد سكاي، هذه المكونات سهلة الاستخدام ويمكن العثور عليها في معظم البيوت، وإذا لم يكن لديك هذه المكونات يمكنك شرائها بسهولة ولن تكون بمبالغ ثمينة مثل، لذلك تعرفى على بعض الأشياء التى يمكنك إضافتها إلى الشامبو.
 
- ماء الورد
إذا كنت تعانين الحكة بفروة الرأس، فيجب إضافة غطاء كامل من ماء الورد للشامبو، وهذا سوف يهدئ ويخفف فروة رأسك، فإنه يعطي لمعان ويمكنك القيام بذلك في كل مرة تشعر فيها بأن فروة رأسك تصبح حكة، لأن ماء الورد رقيق ويمكن استخدامه حتى من قبل الأشخاص الذين لديهم فروة رأس حساسة.
 
- عصير الليمون
أضف ملعقة صغيرة من عصير الليمون للشامبو عندما ترغب في تطهير أعمق شعرك، ويساعد الليمون على توازن مستوى الأس الهيدروجيني لفروة رأسك.
 
- العسل
 أضف ملعقة صغيرة من العسل الخام للشامبو إذا كان الشعر جاف، لأن العسل سيقتل البكتيريا على فروة رأسك ويعطي لمعان لشعرك، وتأكدي من غسل شعرك جيدا حتى لا تترك أي من بقايا العسل اللزجة بالشعر.
 
- زيت اللافندر الأساسي
إضافة بضع قطرات من هذا الزيت العطري على الشامبو يزيد من مستويات نمو شعرك إذا فعلت بشكل صحيح، لأن له تأثير مهدئ ومريح على العقل، وإذا كنت تعاني من الكثير من الإجهاد، أضف بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي للشامبو، وسوف تلاحظ إزالة كل التوتر والقلق.
 
- جل الصبار
جل الصبار مناسب لجميع أنواع المشاكل الخاصة بالشعر والبشرة، وإذا قمت بإضافة جل الصبار إلى الشامبو فإنه يخفف تهيج فروة الرأس ويجعلها رطبة كما أنه يحمي الشعر من التلف والكسر وينظف الشعر في نفس الوقت، ويساعد على تعزيز نمو الشعر عن طريق ترطيب فروة الرأس.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة