وفد البرلمان يزور السد العالي ومحطة توليد الكهرباء بحضور محافظ أسوان

الجمعة، 20 أبريل 2018 02:02 م
وفد البرلمان يزور السد العالي ومحطة توليد الكهرباء بحضور محافظ أسوان
السد العالي

واصلت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، جولاتها الميدانية في محافظة أسوان، اليوم الجمعة، برفقة اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، وزار الوفد منذ قليل، السد العالي.
 
كما تفقد وفد لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، محطة كهرباء السد العالي، واستمع الوفد من بعض المهندسين والمسئولين لشرح تفصيلي عن السد العالي وتاريخ إنشائه وأهدافه، وعن تاريخ إنشاء محطة توليد الكهرباء، كما مر الوفد البرلماني علي مبني رمز الصداقة المصري السوفيتي.
 
وأكد بعض المسئولين الذين استقبلوا وفد البرلمان، أن السد العالي يولد كهرباء يتم الاستفاذة منها في المشروعات الصناعية، كما ستستخدم في المشروعات والمناطق الصناعية والمصانع التي يتم إقامتها حاليا أو المستهدف إقامتها الفترة المقبلة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
والسدّ العالي هو سد مائي على نهر النيل في جنوب مصر، وأنشئ في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وساعد السد كثيرا في التحكم على تدفق المياه والتخفيف من آثار فيضان النيل، ويستخدم لتوليد الكهرباء في مصر، وطول السد 3600 متر، عرض القاعدة 980 متر، عرض القمة 40 مترا، والارتفاع 111 مترا، وحجم جسم السد 43 مليون متر مكعب من أسمنت وحديد ومواد أخرى، ويمكن أن يمر خلال السد تدفق مائي يصل إلى 11.000 متر مكعب من الماء في الثانية الواحدة، وبدأ بناء السد في عام 1960. 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق