ضبط 3 محاولات تهريب هواتف محمولة وسجائر في مطار برج العرب (صور)

الجمعة، 20 أبريل 2018 05:03 م
ضبط 3 محاولات تهريب هواتف محمولة وسجائر في مطار برج العرب (صور)
جمارك مطار برج العرب بالإسكندرية تضبط 3 محاولات تهريب هواتف محمولة والشيش الإلكترونية

تمكن رجال جمارك مطار برج العرب فى الإسكندرية  برئاسة محمود فرغلى مدير عام الموانئ الجوية من ضبط 3 محاولات تهريب لكمية من الهواتف المحمولة و السجائر الشيش الإلكترونية والأدوية البيطرية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الإتصالات رقم 10 لسنة 2003 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد رقم 118 لسنة 1975 ولائحته التنفيذية.

وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط  فلاى إيجبت رقم 442 القادمة من الكويت إشتبه وليد عيسى رئيس الوردية في الراكب (ح.م.ح) القادم من الكويت حيث لاحظا من جواز سفره كثرة تردده وسفره وبسؤاله عما إذا كان يحمل بضائع تستحق رسوم جمركية؟ أو أشياء يود الإقرار عنها للجمارك؟ أجاب بالنفي.

وبالعرض على أيمن فوزى مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة جمركية لتفتيشة من أحمد البنا رئيس الوردية ورجب بحيرى مأمور الجمرك لتفتيش حقائبه، وبتفتيش الحقائب تبين وجود 69 علبة أدوية بيطرية مخفاة بين طيات الملابس، وقدرت التعويضات بمبلغ 59 ألف و200 جنيه

وفى المحاولة الثانية ، وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة  خطوط   العربية  القادمة من الشارقة إشتبه الأستاذ محمد غباشى مأمور الجمارك في الراكب ( ا . ف . ا   ) والذى بدا عليه الإرتباك، وبالعرض على أيمن فوزى مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة جمركية لتفتيش حقائبه من أحمد البنا رئيس الوردية وخالد عبدالعزيز مأمور التفتيش لتفتيش حقائبه.

حيث تبين وجود 15 هاتف محمول ماركة سونى إريكسون مستعملة موزعة ومخفاة أسفل حقائبة، وقدرت التعويضات بمبلغ 22 ألف و500 جنيه.

وفى المحاولة الثالثة وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة  خطوط   الوطنية  القادمة من الكويت إشتبه الأستاذ أحمد البنا رئيس الوردية في الراكب ( م . م . ك ) القادم من الكويت وبسؤاله عما إذا كان يحمل بضائع تستحق رسوم جمركية؟ أو أشياء يود الإقرار عنها للجمارك أجاب بالنفي

وبالعرض على الأستاذ أيمن فوزى مدير الجمرك قرر تمرير حقائبة على جهاز الفحص بأشعة X-RAY  فتلاحظ وجود أجسام معتمة ومتماثلة.

وتم تشكيل لجنة جمركية لتفتيشة من وليد عيسى رئيس الوردية ورجب بحيرى مأمور التفتيش لتفتيشة، حيث تبين وجود 10شيش إلكترونية و10 سجائر إلكترونية و 79 عبوة وكيس بها تانكات وسخانات ومستلزمات شيش إلكتونية مخفاة بين طيات الملابس.

وقدرت التعويضات بمبلغ 87  ألف جنيه وإشترك فى الضبط كل من وليد عيسى رئيس الوردية  وأحمد البنا ورجب بحيرى ومحمد السعيد ومهند صبرى وخالد عبدالعزيز ونشأت فؤاد رئيس قسم مكافحة التهريب ومى محمد على مأمور الجمرك وهشام مصباح أمن جمركى.

قرر عبدالناصر عزيز الدين رئيس الإدارة المركزية لجمارك الموانىء الجوية تحرير محاضر ضبط أرقام 17 و18 و 19 لسنة 2018 وتحريز المضبوطات

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك والعدوى مصطفى رئيس الإدارة المركزية لجمارك المنطقة الشمالية والغربية بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية ومكافحة كافة أشكال التهرب الجمركى.

 

1
1

 

2
2

 

3
3

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق