المعتز بالله إينو: لابد من تدعيم هجوم المنتخب في المرحلة النهائية من الاستعداد للمونديال

السبت، 21 أبريل 2018 10:22 ص
المعتز بالله إينو: لابد من تدعيم هجوم المنتخب في المرحلة النهائية من الاستعداد للمونديال
المعتز بالله إينو

أكد المعتز بالله إينو نجم الأهلي والزمالك السابق، أن الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة هيكتور كوبر يجب أن يدعم خط الهجوم ويمنح الفرصة لعناصر مميزة تجيد اللعب إلى جانب محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي ليصل الى أعلى درجة من الانسجام قبل كأس العالم 2018 بروسيا.

وقال المعتز بالله إينو، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن منتخب مصر الأول لكرة القدم يمتلك لاعبين مميزين في صفوفه ويجب على القيادة الفنية للمنتخب استغلال امكانياتهم على أمثل وجه خاصة وأن المنتخبات المنافسة ستلعب أمام المنتخب الوطني ومحمد صلاح نصب أعينها وستحاول الحد من خطورته التهديفية بكل الوسائل.

وأشار، إلى أن منتخب مصر سيلعب خلال مرحلة الاستعداد للمونديال مباريات ودية أمام الكويت وكولومبيا وبلجيكا ..وأنه يجب أن يحقق الجهاز الفنى لمنتخب مصر أقصى استفادة ممكنة من تلك الوديات فى المرحلة الأخيرة قبل المشاركة في المونديال ويتدرب اللاعبون على تغيير الأساليب الدفاعية والهجومية خلال المباراة وسرعة التحول من الدفاع الى الهجوم وبالعكس فى اطار تعليمات الجهاز .

ولفت إينو، إلى أن اصابة الشناوى حارس مرمى الزمالك خسارة كبيرة لأنه حارس موهوب يمتلك الخبرات . معربا عن تمنياته له بسرعة الشفاء . وقال ان مصر تمتلك العديد من المواهب فى حراسة المرمى وكل المراكز وسنساند كل اللاعبين فى القائمة التى ستلعب باسم مصر ونتمنى لهم التوفيق .

واعتبر، أن الجهاز الفنى لم يحقق أقصى استفادة فى أخر وديتين خاضهما منتخب مصر أمام البرتغال واليونان لانه منح الفرصة لأكبر مجموعة من اللاعبين وخاصة أمام اليونان للرد على مطالبات الرأي العام وليس بغرض الاستعانة بهم فى القائمة .

وأضاف :"هناك العديد من اللاعبين لديهم القدرة على التألق فى المسابقات المحلية ولكن فى المباريات الدولية الوضع يختلف تماما ، فاللاعب لابد ان يمتلك الخبرات الدولية والقدرة على تنفيذ العديد من الخطط فى الدفاع والهجوم وتغيير الخطة اثناء المباراة طبقا لتعليمات المدير الفنى ليتمكن من التألق والتفوق على المنتخبات الكبيرة ..ولذلك يجب على الجهاز الفني للمنتخب الوطني أن يستعين بالعناصر المؤثرة التي تمتلك المهارات والسرعة وتجيد اللعب فى أكثر من مركز عند وضع القائمة فى مرحلة الاعداد الاخيرة .

وأكد إينو في ختام تصريحه أنه يجب على كوبر أنه يخوض منافسات كأس العالم باتزان دفاعي وهجومي ويطور الأداء الهجومي معتمدا على جميع عناصر الفريق ليوجه رساله تحذيرية إلى المنتخبات التى سيواجهها انه يمتلك العديد من الأوراق وليس محمد صلاح فقط .

ومن المنتظر أن يخوض الفراعنة 3 وديات فى معسكر الاعداد النهائي لكأس العالم أمام الكويت يوم 25 مايو ثم كولومبيا يوم 1 يونيو بإيطاليا وبلجيكا على ملعب الأخير يوم 6 يونيو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق