« ثوم وبصل ومعاهم صمغ النحل ».. أفضل المضادات الحيوية الطبيعية

السبت، 21 أبريل 2018 08:00 م
« ثوم وبصل ومعاهم صمغ النحل ».. أفضل المضادات الحيوية الطبيعية
الليمون
إسراء سرحان

تحذر الدراسات الطبية من الإفراط في تناول المضادات الحيوية وخصوصا للأطفال، والتي تعمل علي خلق المقاومة في الجسم، ويغير النباتات البكتيرية في الأمعاء، ويقضي على دفاعات الجسم الطبيعية، على عكس هذا تقوي المضادات الحيوية الطبيعية جهاز المناعة لديك وتزيد من دفاعاتك الطبيعية.

تحمل المضادات الحيوية التقليدية أيضًا بعض المخاطر والآثار الجانبية، أنها تميل إلى تلف النباتات المعوية، لذلك فمن الجيد استخدام المضادات الحيوية الطبيعية كوسيلة لمنع أو علاج العدوى الخفيفة، لذلك تعرف على المضادات الحيوية الطبيعية، وفق موقع «هيلث».


صمغ النحل

عسل-النحل
 
«صمغ النحل» هو واحد من أفضل المضادات الحيوية الطبيعية، حيث أنه غني بالزيوت العطرية الحيوية الفلافونويد والعناصر النزرة والفيتامينات، والأحماض الأمينية، وتستخرج من براعم الأشجار أو اللحاء ويستخدمها لتغطية الخلية وحمايتها.


الثوم


الثوم1
 

الثوم هو مضاد حيوي طبيعي فعال جدا للتخلص من الجراثيم المسببة للأمراض دون تغيير البكتيريا الجيدة، هذا لأنه يحتوي على الأليسين والعديد من المركبات الأخرى، ويمكنك إما تناوله أو وضعه على بشرتك من أجل أي عدوى.


الليمون


الليمون

تحتوي ثمرة الليمون على خصائص مضادات حيوية لا تصدق، والتي توجد في جميع أنحاءها بشكل عام، أفضل طريقة للحصول على الفوائد هي استخدام الليمون العضوي، وتنظيفها ، وتقشرها، والحفاظ على القشر في الفريزر، ثم قم باستهلاكه شيئًا فشيئًا، في العصائر، السلاطات، إلخ.

البصل

البصل
 
البصل غذاء طبي له خصائص كبيرة للوقاية من الأمراض التنفسية أو الطفيلية وعلاجها، بالإضافة إلى ذلك، فإنها تعزز أيضا القضاء الطبيعي على السموم في الجسم، بسبب محتواها من الكبريت.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق