مخالفات مدرسة «روضة الغار» بالشرقية تتحدى المسئولين..والتعليم ترد: نحقق في التجاوزات

السبت، 21 أبريل 2018 07:00 م
 مخالفات مدرسة «روضة الغار» بالشرقية تتحدى المسئولين..والتعليم ترد: نحقق في التجاوزات
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

 
يبدو أن مخالفات مدرسة "روضة الغار" لذوي الاحتياجات الخاصة التابعة لادارة شرق الزقازيق التعليمية تتحدى المسئولين في محافظة الشرقية ، فرغم تقديم هيئة التدريس بمذكرة لوكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية منذ أكثر من شهر للتحقيق فيها ، إلا أنها مازالت حبيسة الأدراج .

وكشفت المذكرة أن روضة الغار لذوي الاحتياجات الخاصة بالشرقية  تتلقى تبرعات بآلاف الجنيهات بالمخالفة للقانون، ودون تشكيل لجنة مالية تتلقاها بإيصالات رسمية منعا للتلاعب وحفاظا على المال العام.

وقد تضمنت المذكرة المخالفات المتمثلة فى عدم وجود سجلات للإيرادات والمصروفات وعدم إنشاء سجل لقيد المتحصلات.

وأضافت المذكرة أن مديرة الروضة تعاقب هيئة التدريس بسبب تقدمهم بمذكرة ضدها، بتعمد إخفاء ختم الروضة  لتعطيل المكاتبات الرسمية عن قصد ورفض إجازاتهم أو إحالتهم إلى القومسيون الطبي ، بالإضافة إلى التلاعب في دفترالحضوروالانصراف بالقشط والشطب على المدرسين أثناء تواجدهم بالروضة.

وأشارت المذكرة إلى أن مديرة الروضة  قامت ايضا بالتعدي بالضرب على المعلمة "عبير حماد " أمام زملائها، والتعدي بالسب والقذف على المعلمة " سماح وصفي."

ومن جانبها تقول «عبير حماد» مدرسة بالروضة إن المخالفات التي تقدمت بها هيئة التدريس لمديرية التربية والتعليم  مازالت حبيسة أدراج المسؤولين، ورفض وكيل أول وزارة التعليم بالشرقية التحقيق فيها، بل هدد كامل هيئة التدريس بنقلهم حال عدم التزامهم بالصمت عن المخالفات ، مطالبه  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم  بالتدخل وتشكيل لجنة من الوزارة محايدة للتحقيق في المخالفات.

من جانبه أكد رمضان السيد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية أنه فتح تحقيقا فى الواقعة ولم ينتهى حتى الآن، مضيفا إنه قام بزيارة للروضة بعد أن تقدم المعلمين بشكواهم وفور انتهاء التحقيق الذى يتم بمعرفة الشئون القانونية بالمديرية سيتم اتخاذ كل ما يلزم حيال المخالفين.

113337-IMG-20180404-WA0075
 

IMG-20180404-WA0074
 

 


 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق