تحذير .. تناول المشروبات الروحية السبب في الإصابة ب 14 مرض عضوى

الأحد، 22 أبريل 2018 03:00 ص
تحذير .. تناول المشروبات الروحية السبب في الإصابة ب 14 مرض عضوى
اضرار المشروبات الكحولية
أمنية فايد

حذرت الدراسات الطبية المتعددة من الآثار الجانبية لتناول المشروبات الكحولية  خصوصا بين الشباب والتي تنتشر في فصل الصيف أكثر علي الشواطئ وفي المنتجعات وأيام العطلات .
 
ومن جانبه، أكد الدكتور "محمد عبيد" استشارى الجهاز الهضمى والكبد وعلاج السمنة طب القصر العينى، قائلا: "لم يعد ضحايا الكحول  من كبار السن ولكن دخل الشباب إلى الشريحة الأكبر من المرضى وبالبحث وجدت أن الشباب من الفئة العمرية العشرينية يتناولوا المشروبات الكحولية مما يؤدى إلى العديد من الأمراض، ويرجع السبب عدم المراقبة الجيدة لهم خصوصا في فصل الصيف والإجازات .
 
وأضاف: "تناول المشروبات الكحولية يصيب الشباب ب بـ14 نوع من الأمراض، منها: فقدان السمع، ضعف المناعة، يضعف ويوهن العظام والعضلات ويؤدى لهشاشة العظام، يخفض درجة حرارة الجسم، يؤثر على المخ ويصغر حجمه، يؤثر على المعدة ويزيد من حمض المعدة ومنه للحموضة والإسهال، والأرق، بالإضافة إلى تدمير البنكرياس، كما يؤثر على ضربات القلب والخلايا العصبية ويبطئ ردود الأفعال، يؤدى لإضرابات الهرمونات فى الجسم، يدمر الكبد ويؤدى لتليف وسرطان الكبد، مشاكل فى الحمل عند السيدات، وعدم القدرة على الإنجاب وضعف جنسى وتكبير حجم الثدى بالنسبة للرجال".
 
وأشار الدكتور "عبيد" إلى أهمية مراقبة الأهل لأبنائهم حتى إذا وصل عمره إلى عشرين هذا لا يعنى أنه كبر على المراقبة ويصعب السيطرة عليه".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق