بعد اختيار جهاد جريشة.. أخر مباراة قمة بقيادة مصرية (فيديو)

السبت، 21 أبريل 2018 03:00 م
بعد اختيار جهاد جريشة.. أخر مباراة قمة بقيادة مصرية (فيديو)
الاهلي والزمالك
أسماء عمر

استقرت لجنة الحكام باتحاد الكرة برئاسة عصام عبد الفتاح على تعيين الحكم الدولى جهاد جريشة، لإدارة قمة الأهلى والزمالك يوم الخميس المُقبل، فى الجولة الأخيرة من بطولة الدورى الممتاز.

واتفق أعضاء لجنة الحكام، على تكليف جريشة بإدارة اللقاء، لتكون خير تتويج له بعدما تم اختياره من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا»، ضمن حكام مباريات كأس العالم 2018 فى روسيا.

مباراة قمة الأخيرة التي أدارها حكم مصرى، كانت لقاء السوبر بين الأهلى والزمالك مطلع موسم 2014 / 2015، وأدار هذا اللقاء الحكم محمد فاروق.

وفاز النادي الأهلي بهذا اللقاء على نظيرة الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، بعدما انتهى اللقاء بين القطبين بالتعادل السلبي، في مباراة لم تشهد أحداث تحكيمية مثيرة .

وكان النادي الأهلي حاملاً للقب الدوري في هذا الموسم، فيما كان نادي الزمالك حاملاً للقب كأس مصر، والذي توج به بعد الفوز على نظيره سموحة في المباراة النهائية بهدف نظيف، سجله حازم إمام قائد الفريق الأبيض .

بطولة كأس السوبر التي توج بها الأهلي خلال العام 2014، كانت تمثل التتويج الثالث على التوالي للنادي الأهلي بلقب البطولة الثامن في تاريخه .

ولم تكن مباراة 2014، هي القمة الأولى التي يديرها ابراهيم نور الدين، بل أسندت إليه هذه المباراة عقب إدارته لمباراة القمة في دوري 2013، والذي جاء بنظام الدورة الرباعية، وفاز الأهلي فيها على الزمالك بهدف دون رد وتوج بعدها بلقب الدوري.

ابراهيم نور الدين في تلك المباراة كان حداً فاصلاً للتحكيم المصري والأجنبي في مباريات القمة، حيث تولى إدارة القمة الأولى في تاريخه عام 2013 بعد 18 عاماً متواصلاً من إسناد مباراة القطبين للتحكيم الأجنبي .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق