عريقات يدعو الفصائل الفلسطينية للمشاركة في اجتماع المجلس الوطني

السبت، 21 أبريل 2018 02:12 م
عريقات يدعو الفصائل الفلسطينية للمشاركة في اجتماع المجلس الوطني
صائب عريقات
وكالات

دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، الفصائل الفلسطينية للمشاركة في اجتماع المجلس الوطني، قائلا" لدينا الآن استحقاق كبير يتمثل في انعقاد المجلس الوطني نهاية الشهر الجاري، ولو كان مؤسس حركة (حماس) الشيخ أحمد ياسين على قيد الحياة لحضر اجتماع المجلس الوطني".
 
وقال عريقات ـ خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت ـ" إن الولايات المتحدة الأمريكية تحجب المخصصات المالية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)، وتقطع 304 ملايين دولار عنها، في وقت تعقد فيه مؤتمرا في واشنطن تتباكى فيه على الأوضاع في قطاع غزة، مشيرا إلى أن 75% من سكان غزة من اللاجئين".
 
وأضاف" إن القدس أهم من كل عواصم العالم، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية بدأت تنفيذ (صفقة القرن) بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل". 
 
وتابع عريقات" هناك نظام فصل عنصري بالضفة الغربية والقدس، ومن المعيب أن تفكر دول أعضاء في الأمم المتحدة بنقل سفارتها إلى القدس، مؤكدا أن الحقائق التي يجب أن تنبني عليها عملية السلام، هي إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، خاصة أن 62% من مساحة الضفة الغربية تحت السيطرة الإسرائيلية".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق