استعدادات الحكومة لشهر الصوم.. الداخلية توفر 900 منفذ متحرك لبيع السلع والأوقاف جهزت 600 ألف شنطة..والبترول والسياحة تشاركان في «أهلا رمضان»

الأحد، 22 أبريل 2018 03:00 ص
 استعدادات الحكومة لشهر الصوم.. الداخلية توفر 900 منفذ متحرك لبيع السلع والأوقاف جهزت 600 ألف شنطة..والبترول والسياحة تشاركان في «أهلا رمضان»
رضا عوض

 تشهد أروقة الحكومة حالة من الاستنفار لتوفير السلع الأساسية والاستهلاكية المختلفة فى الأسواق بأسعارفى متناول محدودي الدخل خلال شهر رمضان ،حيث بدأت وزارات التموين والداخلية والسياحة والأوقاف الاستعداد لإقامة معارض "أهلا رمضان" في مناطق أكتوبر والشيخ زايد، والتي تتواجد بها أكبر عدد من المحلات العامة والسلاسل التي تقوم بعرض المنتجات الأساسية، علاوة علي المعارض الأخري في مختلف المحافظات.

كما يتابع مجلس الوزراء الإجراءات التي يتم اتخاذها بناء علي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن مظلة الضمان الاجتماعي بشكل عام ورعاية محدودي الدخل وتوفير احتياجات المواطنين والوقوف علي استعدادات المحافظات لاستقبال شهر رمضان المعظم، كما التقي المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء كل من المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، لبحث التعاون القائم بين وزارة التموين والتجارة الداخلية واتحاد الغرف التجارية بشأن تنظيم معارض ومنافذ بيع المنتجات الاستهلاكية ومنها معرض"أهلًا رمضان" لضمان توافر السلع بالكميات المناسبة لتلبية احتياجات المواطنين.

من جانبها عقدت الإدارة العامة لشرطة التموين التابعة لوزارة الداخلية اجتماعا موسعا مع رؤساء ومديرى سلاسل المحال التجارية الكبرى، وممثلين عن الغرف التجارية وشعب اللحوم والمواد الغذائية، واتحاد منتجى الدواجن، وكبار تجار الخضراوات والفاكهة بسوقى العبور و6 أكتوبر، حيث جري الاتفاق علي توفير السلع الإستراتيجية بأسعار مناسبة خلال شهر رمضان.

كما انتهت وزارة الداخلية من إنشاء منظومة " أمان " والتي تعمل من خلالها علي بيع السلع الغذائية بأسعار زهيدة علي المواطنين، حيث قامت الوزارة بتخصيص 900 منفذ متحرك وثابت بمختلف المحافظات، والتي ستتوفر بها السلع الإستراتيجية الأساسية خلال شهر رمضان مثل الأرز والسكر والزيت، بأسعار مناسبة، تسهيلا على المواطنين، وليست بهدف الربح.

من جانبها أعلنت وزارة التموين عن بدء تنفيذ الخطة السنوية التي تقوم بعملها كل عام تزامنا مع قدوم شهر رمضان ، حيث جري اجتماعا مع أصحاب السلاسل التجارية والمنتجين لطرح السلع والمنتجات فى معارض " أهلا رمضان " بسعر الجملة وبتخفيضات تتراوح من 15 إلى 20%، وهو المعرض المقرر إقامته في محافظة القاهرة بدء من 10 مايو المقبل وحتى يوم 16 مايو، علي أن تستمر حتي نهاية الشهر في المحافظات.

كما أعلنت وزارة الأوقاف عن توفير 600 ألف شنطة سيتم توزيعها علي فقراء المسلمين طوال الشهر، وستحتوي الشنطة الرمضانية علي السلع الأساسية من زيت وسكر وأرز ولحوم مجمدة ودواجن.

أعلنت وزارة البترول عن مشاركتها في توفير السلع الرمضانية، حيث من المقرر توفير 200 ألف شنطة، وستحتوي الشنطة الرمضانية علي السلع الأساسية من زيت وسكر وأرز ولحوم مجمدة

كما شاركت وزارة السياحة عن توفير 200 ألف شنطة، وسيتم تشكيل لجنة من وزارات التضامن والتموين والأوقاف لتوزيع الشنط الرمضانية بالتنسيق مع المحافظات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق