الرئيس الإيراني ينتقد عنف الشرطة الدينية ضد المرأة

السبت، 21 أبريل 2018 03:26 م
الرئيس الإيراني ينتقد عنف الشرطة الدينية ضد المرأة
الرئيس الايرانى حسن روحانى
وكالات

انتقد الرئيس الإيرانى حسن روحاني، اليوم السبت، بشكل ضمنى الشرطة الدينية بعد انتشار تسجيل فيديو يظهر مواجهة عنيفة مع امرأة متهمة بانتهاك قواعد اللباس المحتشم فى البلاد.

وقال روحانى فى خطاب تطرق فيه إلى مواضيع عدة أمام مسؤولين حكوميين بثه التلفزيون الرسمى: «البعض يقولون إن الوسيلة لنشر الفضيلة ومنع الرذيلة هى بالنزول إلى الشارع والامساك بالناس من أعناقهم.. نشر الفضيلة لن ينجح عن طريق العنف».

وانتشر تسجيل بهواتف ذكية الخميس على وسائل التواصل الاجتماعى الإيرانية يظهر شرطية من الشرطة الدينية، وهى تنهال بالضرب على امرأة لم يكن حجابها يغطى شعرها بما يكفي.

وآثار التسجيل غضبا على مواقع التواصل الاجتماعى، ووعدت وزارة الداخلية بإجراء تحقيق لكنها ألمحت أيضا إلى أن المرأة ربما أثارت الاستفزاز بعد توجيهها السباب للشرطة.

ولم يشير روحانى مباشرة إلى الواقعة لكنه استخدمها على ما يبدو لانتقاد محاولات للتضييق على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقال: «إن الهواتف النقالة طريقة لنشر الفضيلة ومنع الرذيلة.. لا أعرف لماذا لا يحب بعض الأشخاص الهواتف النقالة أو شبكات التواصل الاجتماعي.. هم لا يحبون أن يكون الناس مطلعين.. يعتقدون أنه إذا كان الناس فى جهل تام يمكنهم أن يناموا بشكل أفضل.. الإطلاع على المعلومات حق للناس.. والانتقاد حق للناس.. دعوا الناس يعيشون حياتهم»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة