النازيون الجدد يقيمون مهرجانا لموسيقى الروك فى ذكرى ميلاد هتلر

السبت، 21 أبريل 2018 04:38 م
النازيون الجدد يقيمون مهرجانا لموسيقى الروك فى ذكرى ميلاد هتلر
أدولف هتلر
وكالات

أوستريتس (ألمانيا) 21 أبريل نيسان (رويترز) - تجمع مئات من النازيين الجدد فى مدينة بشرق ألمانيا لحضور مهرجان لموسيقى الروك نظمه اليمين المتطرف بمناسبة ذكرى مولد الزعيم النازى الراحل أدولف هتلر بينما اتخذ السكان المحليون موقفا معارضا عن طريق المشاركة فى مهرجان آخر من أجل السلام.
 
ويقام مهرجان (الدرع والسيف) فى مدينة أوستريتس الواقعة على الحدود مع بولندا فى يومى 20 و21 أبريل نيسان.
 
وولد هتلر فى النمسا يوم 20 أبريل عام 1889.
 
وعرضت سلع خاصة باليمين المتطرف منها قمصان ولعب على شكل دبابات للبيع خلال المهرجان.
 
وكُتب على إحدى اللافتات "أخوية آرية" بينما عبرت لافتة خاصة بالحزب الوطنى الديمقراطى المنتمى لليمين المتطرف عن الاحتجاج على تدفق أكثر من مليون مهاجر إلى ألمانيا منذ منتصف عام 2015. وكانت اللافتة تحمل عبارة "رياض الأطفال بدلا من مخيمات اللجوء".
 
وانتشر رجال الأمن فى المنطقة وأقاموا نقاط تفتيش على الطرق القريبة من مكان المهرجان ومحطة القطار. وقالوا إنهم ألقوا القبض على رجل يبلغ من العمر 31 عاما لوح بتحية "هايل هتلر" أو "يعيش هتلر" المحظورة بموجب القانون.
 
وتطبق ألمانيا قوانين صارمة ضد خطاب الكراهية والرموز المتصلة بهتلر والنازيين الذين حكموا ألمانيا فى الفترة بين عامى 1933 و1945.
 
ومواكبة لهذا المهرجان أقيم مهرجان من أجل السلام فى ميدان السوق بالمدينة ويمتد حتى غد الأحد. وقالت بعض وسائل الإعلام المحلية إن أكثر من ألف شخص حضروا المهرجان أمس الجمعة.
 
وقالت الشرطة إنه سيجرى تنظيم سباق دراجات أيضا كنوع من الاحتجاج ضد اليمين المتطرف اليوم السبت.
 
(إعداد مروة سلام للنشرة العربية - تحرير علا شوقي)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة