وزير التعليم العالى يوجه بتفعيل منظومة الشكاوي ويؤكد: الرئيس مهتم بكل مقترح

السبت، 21 أبريل 2018 04:52 م
وزير التعليم العالى يوجه بتفعيل منظومة الشكاوي ويؤكد: الرئيس مهتم بكل مقترح
المجلس الأعلى للجامعات
ابراهيم محمد

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهرى اليوم السبت برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بحضور الدكتور يوسف راشد القائم بعمل أمين المجلس الأعلى للجامعات ورؤساء الجامعات، وأعضاء المجلس.
 
  فى بداية الاجتماع قدم المجلس الأعلى للجامعات التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لانتخابه لرئاسة الجمهورية لفترة ثانية، وتأكيد المجلس على دعمه للقيادة السياسية والقوات المسلحة والشرطة فى مواجهة الإرهاب الآثم.
 
 وقدم الوزير الشكر لرؤساء الجامعات على جهودهم المتميزة فى تفعيل مشاركة الجامعات فى الانتخابات الرئاسية، كما قدم عبد الغفار الشكر لرؤساء الجامعات على دورهم الإيجابى فى تطوير معهد إعداد القادة بحلوان، والذى تم افتتاحه خلال الأسبوع الماضى؛ ليفتح الباب أمام المشاركة الإيجابية لطلاب الجامعات، ليعود المعهد لسابق عهده مرة أخرى فى تخريج القيادات للمجتمع.
 
وخلال الاجتماع أشاد الوزير  بعودة جامعة بيروت للتعاون مع جامعة الإسكندرية مرة أخرى، موجهاً الشكر لكل من الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور عمرو العدوى رئيس جامعة بيروت لجهودهم المبذولة  فى هذا الشأن.
 
وأكد عبد الغفار على ضرورة التزام الجامعات بأجندة العام الدراسى وفق الخريطة الزمنية المعلنة مسبقاً من المجلس الأعلى للجامعات، على أن يتم الاستعداد لامتحانات نهاية العام الجامعى حالياً، وأن تعلن جداول الامتحانات مبكراً للطلاب، مع اتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة استعداداً للامتحانات.
وأكد المجلس وقوفه بجانب جامعتى سيناء والعريش والمعاهد العليا بشمال سيناء، وتوفير كافة ما يدعمها لاستكمال العام الدراسى ، مطمئناً الطلاب والأهالى بحل هذه الأزمة تماما.
كما قدم المجلس التهنئة للدكتورة كاميليا صبحى على رئاسة قطاع البعثات والشئون الثقافية متمنيا لها التوفيق والنجاح.
 
وخلال الاجتماع استعرض الدكتور طارق الرفاعى مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء كيفية عمل المنظومة على مستوى الجمهورية والقرارات المنظمة لها، مشيراً إلى أن منظومة الشكاوى أنشئت طبقاً للقرار الجمهورى رقم 314 لسنة 2017، وقرار  رئيس مجلس الوزراء رقم 1855 لسنة 2017 بشأن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين.
 
 موضحاً أن المنظومة تهدف إلى تيسيير سبل تواصل المواطنين مع جميع الجهات الحكومية وحصولهم على كافة الخدمات بمستوى جيد، بالإضافة إلى سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للارتقاء بمستوى هذه الخدمات والاستجابة السريعة لشكاوى المواطنين المتعلقة بمستوى إتاحة وجودة هذه الخدمات، وذلك انطلاقاً من شعار المنظومة (خدمة ورضا المواطن).
 
وأضاف الرفاعى أنه سيتم استقبال الشكاوى من خلال عنوان البوابة الإلكترونية للمنظومة والمتاح على مدار 24 ساعة وهو (www.shakwa.eg)، والخط الساخن لمجلس الوزراء رقم (16528) والذى يعمل من الساعة 10 صباحاً حتى 10 مساءاً جميع أيام الأسبوع بما فى ذلك الإجازات والعطلات الرسمية، بالإضافة إلى تطبيق إيجابى على التليفون المحمول، ومكاتب وإدارات خدمة المواطنين فى الوزارات والمحافظات وجميع الجهات الحكومية، مؤكداً أن المنظومة تضمن سرية البيانات والمعلومات المتعلقة بالشكاوى سواء مضمون الشكوى أو البيانات الخاصة بالمواطن صاحب الشكوى، وتضمن عدم تضرر أى مواطن نتيجة تقدمه بشكوى طالما أنها صحيحة وفقاً للضوابط المعمول بها، ولضمان الجدية وعدم الكيدية تم ربط استقبال الشكاوى بالرقم القومى للمواطن.
 
ووجه الرفاعى الشكر للمستشفيات الجامعية على سرعة استجابتها لشكاوى واستغاثات المواطنين، وكذلك تقديمها أفضل الخدمات الصحية والطبية  للمواطنين.
 
وأكد الوزير حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على الاهتمام بكل مقترح أو شكوى، مشيراً إلى تدخل رئيس الجمهورية فى حل الكثير من شكاوى المواطنين، وأن هناك تأكيد دائم فى مجلس الوزراء على أن يكون هناك تفعيل لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بكافة قطاعات الدولة.
 
ووجه عبد الغفار  رؤساء الجامعات بضرورة التعاون مع هذه المنظومة وتخصيص مسئول للتواصل المباشر مع السادة المسئولين بمجلس الوزراء للتعامل مع الشكاوى والمقترحات المختلفة؛ لضمان تيسير استقبال وسرعة فحص شكاوى المواطنين ومقترحاتهم بمنهتى الجدية والعمل على حلها، موضحاً أن هناك مقترحات وشكاوى سيتم عرضها على المجلس الأعلى للجامعات طبقاً لطبيعة كل منها.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق