بعد قرار النائب العام بحجب مواقع الألعاب الإليكترونية.. «الحوت الأزرق متهم»

السبت، 21 أبريل 2018 09:19 م
بعد قرار النائب العام بحجب مواقع الألعاب الإليكترونية.. «الحوت الأزرق متهم»
صورة أرشيفية
دينا الحسيني

أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق قرارا منذ قليل بتكليف الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات باتخاذ ما يلزم من إجراءات لحجب المواقع الإلكترونية التى تبث الألعاب الإلكترونية على شبكة الانترنت ومنها ما يسمى بـ " الحوت الازرق "  وغيرها باعتبار أن تلك الألعاب ذات خطورة كونها تستهدف صغار السن ويترتب على إتباع تعليماتها ومراحلها المختلفة ايذاء الشخص لنفسه أو لذويه بما قد يصل بالأمر أحيانا إلى الانتحار وارتكاب جرائم القتل وهو أمر يمس أمن وسلامة قطاع عريض من الأسر المصرية ما يجعله أمر متعلق بالأمن القومى والمصالح العليا للبلاد.

وقد شهدت الأسابيع الماضية وقائع إنتحار متفرقة بالمحافظات لأطفال وشباب أعمارهم من 12 إلي 25 سنة المتهم فيها لعبة الحوت الأزرق صوت الأمة ترصد أبرزها :

نجل حمدي الفخراني

روت ياسمين حمدي الفخراني، الشقيقة الكبرى لـ "خالد" صاحب الـ18 عاما، الذي انتحر داخل غرفته بعد أن سقط في وحل تلك اللعبة الملعونة التي دفعته إلى إنهاء حياته دون أى أسباب، روت تفاصيل واقعة انتحار شقيقها قائلة اعتقدنا في بداية الأمر خالد انتحر بسبب كثرة الضغوط النفسية المحيطة بنا، لكننا فوجئنا بسؤال العديد من المقربين لنا سؤال غريب وهو هل خالد كان بيلعب الحوت الأزرق؟، لم نعرف ولم نسمع عن تلك اللعبة من قبل لكن بعد سماع السؤال من أكثر من شخص بدأنا البحث في محتويات خالد الشخصية وفوجئنا بورقة يوجد عليها شكل حوت وتحتوي على عديد من الطلاسم والكتابات غير المفهومة، وورقة بها أغنية أجنبية تحتوي على العديد من الكلمات التي تدعو إلى الكآبة والانتحار".

شاب يقفز من أعلي كوبري بلبيس

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي، «فيس  بوك»، مقطع فيديو للحظة انتحار شاب في البحر- في العقد الثاني- من أعلى الكوبري العلوي، بمدينة بلبيس في الشرقية.

من جانبه أكد هشام البطريق، أحد شهود العيان، أن رجال الانقاذ النهري، مازلوا يبحثون عن جثة الشاب في المياه، لمعرفة أسباب انتحاره، وأضاف أنه كان في عمله، وفي لحظة قام بالقفظ من السيارة، دون أي سبب.

فيما علق أخر على الفيديو: «مافيش أي سبب يخلي الشاب ينتحر.. وأهل الشاب أكدوا أن سبب الانتحار هي لعبة الحوت الأزرق»- على حد وصف متداولي الفيديو، لافتين إلى أن الشاب كان يمارس لعبة الحوات الأزرق، التي تم الترويج لها مؤخرا أنها السبب في انتحار العديد من الشباب على مستوى العالم.

طالب أسيوط يقطع شراينة

قدم طالب بالثانوية العامة فى أسيوط على الانتحار نظرا لمروره بحالة نفسية سيئة متأثرا بما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي عن  لعبة الحوت الأزرق من خلال محاولة قطع شرايينه بسلاح أبيض وعمل مشط على يده بالة حادة. 

وكان اللواء جمال  شكر مساعد وزير الداخلية مدير امن اسيوط قد تلقى اخطارا من مأمور  قسم شرطة القوصية يفيد بوصول بلاغ من المستشفى المركزى بوصول الطالب "م.ف . ص " 17 عاما بالثانوية العامة في حالة أعياء ووجود جروح قطعية في شرايين اليد اليسرى مستخدما آلة حادة سلاح ابيض لكشط يديه.

وعلى الفور تم اتخاذ اللازم حيال الحالة الصحية ، وبالعرض على النيابة العامة ، ووصول التحريات اللازمة واستجواب الطالب ، أوضح أنه لجأ للفت انتباه أسرته نظرا لمروره بحالة نفسية سيئة ، واستغل ما يتم تناقله عن لعبة الحوت الأزرق لخدش نفسه بآلة حالة ومحاولته جرح نفسه عند الشريان دون قطعه ، ولافتا الى أنه لم يزاول اللعبة إطلاقا وإنما لجأ اليها فقط لمروره بأزمة نفسية وللفت انتباه أسرته. 

طفل البحيرة يتناول حبوب الغلال

شهدت إحدى قرى مدينة إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، قبل قليل، إقدام طفل بالصف السادس الابتدائي، على الانتحار، بتناول حبوب حفظ الغلال، تنفيذا لأوامر لعبة الحوت الأزرق.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، إخطارا من المستشفى العام بإيتاي البارود، بوصول الطفل "خ. م. ط"، 12 عاما، بالصف السادس الابتدائي، ومقيم بإحدى قرى مركز إيتاي البارود، مصابا بادعاء تسمم فسفوري إثر تناول مادة سامة.

وبسؤال الطبيب المعالج، أفاد بأنه تناول حبوب حفظ الغلال، تنفيذا لأوامر لعبة الحوت الأزرق التي يمارسها على الهاتف المحمول، كما تبين وجود «رسمة الموت» علي الذراع الأيمن للطفل المصاب وتم تحويله إلى مركز السموم بطنطا لتلقي العلاج اللازم.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4788 إداري 2018 إيتاي البارود، وجاري العرض على النيابة العامة لتولي التحقيقات.

طالب بني سويف يصاب بهلوسه

استقبل اليوم مستشفى بنى سويف العام، "محمد. س" 19 سنة، برفقة أصدقاءه مصاب باضطراب فى الوعى وعلى يده وشم، وبسؤال مجموعة من أصدقاءه مرافقيه أكدوا على أنه أخبرهم بممارسة لعبة الحوت الازرق وطلب منه "أدمن اللعبة" فى إحدى مراحلها تناول مادة معينة، مما أدى إلى إصابته باضطراب.

تم تحويل الشاب إلى قسم العناية المركزة وأجرى الطبيب أحمد حميد  فحصا شاملا له بدأ الشاب خلاله يهذى بكلمات منها "هاتوا الموبيل عايز أكمل اللعبة" وتم منحه العلاج اللازم ونقله لقسم الباطنة.

وأخطر الدكتور هانى همام مدير المستشفى نقطة شرطة المستشفى وتم التحفظ على الشاب الذى غادر برفقة اصدقاءه إلى قسم شرطة بنى سويف، وتم عرضه على النيابة وقررت سحب عينة من دمه، لارسالها الى معهد السموم بالقاهرة لتحليلها ومعرفة النتائج.

الإستعانة بدجال لانقاذ أسرة السويس 

لجأت أسرة بالسويس بعدد من الأشخاص الذين يعالجون عن طريق السحر والشعوذة وأيضا تم الاستعانة بأحد شيوخ المساجد بالمنطقة السكنية المقيمين بها لإنقاذ  نجلهم  م . أ البالغ من العمر 21 عام  يعمل بإحدى شركات البتروكيماويات بالعين السخنة ومقيم مع أسرته والدته ووالده وأشقائه البنات بشقتهم السكنية بمدينة العبور بالمحافظة من محاولة  إيذاء أفراد أسرته خلال نومهم بعد قيامه بسبب تنفيذه لتعليمات لعبة «الحوت الأزرق» التي قام بتنزيلها وتتبع خطواتها وتعليماتها، وسيطر عليه أقاربه قبل ارتكابه الجريمة، واستعانوا بعدد من رجال الدين في محاوله لتهدئه الشاب.

وتسببت لعبة الحوت الأزرق في تحويل حياتهم التي كانت مستقرة في السابق إلى حياه يملاءها القلق والخوف، بعد أن أعلن خوضه لعبه الحوت الأزرق عبر موقع فيسبوك ثم قام بتصوير رسم الحوت علي يده.

أسرة الشاب رفضت الذهاب إلى قسم الشرطة والإبلاغ عما حدث مع الشاب خشيه القبض عليه حسب تأكيد أفراد الأسرة، ومازالت الأسرة تحاول علاج الشاب داخل منزل أقاربهم دون تدخل علمي من أطباء نفسيين ومعتمدين على رجال الدين فقط.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق