برلمانية: زيارة لجنة الإدارة المحلية لمحافظة أسوان رصدت العديد من الملاحظات

السبت، 21 أبريل 2018 11:06 م
برلمانية: زيارة لجنة الإدارة المحلية لمحافظة أسوان رصدت العديد من الملاحظات
مجلس النواب
أحمد رجب الضبع

قالت النائبه سلوى أبو الوفا، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن زيارة اللجنة لمحافظة أسوان على مدار الأربعة أيام الماضية، رصدت العديد من الملاحظات التى تهم المواطن الأسوانى ولابد للحكومة أن تعمل على تفاديها خلال الفترة المقبلة.

وقالت أبو الوفا، عقب ختام الزيارة الميدانية، إن محافظة أسوان مثل باقى المحافظات فى حاجة إلى اعتمادات مالية جديدة، للتغلب على مشكلاتها، وتحقيق تطلعات المواطن الأسوانى خاصة، فيما يتعلق بالخدمات الأساسية من صرف صحى وخطوط مياه، وتطوير شبكات الطرق وغيرها من المقرات السياحية، كونها محافظة سياحية فى الأساس.

ولفتت أبو الوفا، إلى أن محافظ أسوان، اللواء مجدى حجازى، يعمل مع الجهات التنفيذية المختلفة فى المحافظة، وطمأنهم خلال الزيارة على أوضاع المحافظة، ولكنه فى حاجة إلى المزيد من الاعتمادات المالية للتغلب على بعض الإشكاليات الخاصة بالمشروعات المتوقفة بسبب الميزانيات.

وأكدت أبو الوفا، أن ملاحظات اللجنة خلال زيارتها تضمنت مستشفى الصداقة الجديدة، كونها مستشفى على مستوى عالى من النواحى الإنشائية والأجهزة الطبية إلا أن نسبة الإشغال بها قليلة، وأن الأطقم الطبية والتمريض بها عجز كبير، وعلى وزير الصحة أن يعمل على  حل هذه الإشكالية، مشيرة إلى أن الأعضاء رصدوا أيضا إشكاليات بشأن تطهير الترع، وأن التطهير لا يتم على مايرام.

كما أشارت أبو الوفا، إلي أن الزيارة تضمنت مدينة أسوان الجديدة التابعة للمجتمعات العمراينة، ومعاناة الأهالى من إشكاليات قطع الكهرباء  وأيضا  نقص وسائل المواصلات لها، وغيرها من الخدمات الأساسية، مؤكدة أن الجميع دائما يناشد المواطنين الخروج للمجتمعات العمرانية، ومن ثم  قبل الخروج عليهم توفير الخدمات الأساسية والتغلب على أى تقصير، قائلة:" رصدنا تقصير فى أداء المجتمعات العمرانية بمدينة أسوان الجديدة".

وأكدت أبو الوفا، أن الجهود التى تبذل من المحافظ، والمجموعة التنفيذية التى تعمل معه إيجابية، ولكنها لم تكتمل إلا بتنسيق هذه الجهود مع مختلف الجهات والوزارت وتوفير الاعتمادات المالية من أجل تحقيق خطط ورؤى إيجابية متكاملة على أرض الواقع.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق