عباس شومان: لمن الخطأ إجراء تجارب في التعليم.. وكثيرون لا يعرفون شيئا عن الأزهر

الأحد، 22 أبريل 2018 12:42 م
عباس شومان: لمن الخطأ إجراء تجارب في التعليم.. وكثيرون لا يعرفون شيئا عن الأزهر
مروة حسونة

قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، بأنه نادى من قبل بجودة التعليم، مشيرا إلى أن التعليم صناعة ثقيلة وليس من الصحيح تكرار التجارب في هذا الملف.
 
وأضاف شومان، خلال كلمته التي القاها في مؤتمر جودة التعليم، أن بعض المهتمين، يرى دمج التعليم قبل الجامعي مع التعليم الأزهري، وهل فكروا في مستقبل 40 الف طالب يتون إلى مصر من حوالي 100 دولة للدراسة في جامعة الأزهر، مشيرا إلى أن الأزهر الشريف إحدى قنوات الاتصال وفتح أواصر الود مع الدول التي ترسل طلابها للدراسة في الأزهر، موضحا أن قطع التعاون التعليمي مع هذه الدول يصب في عكس مصلحة مصر، متسائلا «هل يعلم هؤلاء أن الأزهر محل حسد وحقد من دولا كثيرة تحمل البغضاء لمصر، ويعادون إسلامها الوسطي؟ ».
 
وتابع: الأزهر ليس دولة داخل دولة، إنما هو مؤسسة ومنارة لمصر، حتى أن بعض الدول يدرسون مناهج الأزهر من رياض الأطفال،إذا لماذا يهاجم التعليم الأزهري من خلال اطروحات لاشخاص لا يعرفون الملف، وعليهم ترك التعليم لمن يعرفونه، وكل طرحهم باطل، والأزهر الشريف قائم على رسالته .
 
 
وقال وكيل الأزهر، هل سمعتوا عن دولة تهاجم التعليم الأزهري.. وكيف يهاجم من بداخل مصر الأزهر الشريف بحجج واهية، من هم الإرهابيون الذين أخرجهم الأزهر، مرحبا بالنقض وهناك تواصل مباشر مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، ودعونا نطور التعليم الأزهري بعيدا عن المهاترات».
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق