تعرف على أخطر 11 «هاكر» في العالم بينهم مصري

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 11:06 م
تعرف على أخطر 11 «هاكر» في العالم بينهم مصري
أخطر 11 هكر في العالم
ساره حمدي

لكل نظام ثغرة يستغلها محترفون للنيل من ضحاياهم، فكم من أنظمة أخترقت وكم من جرائم بكل أنواعها ارتكبت وكم من حسابات سرقت، في هذا التحقيق، يشترك الهاكر في عدة أشياء أهمها أن جرائمهم مختلفة تماما ومتنوعة، أكثرها تسريب المعلومات بإختراقهم للأنظمه وسرقة مليارات وحتي مساعده المحتاجين والفقراء كما فعل "حمزه بن لادج" الهاكر الجزائري.. ونرصد أشهر وأخطر مخترقي أنظمه في العالم، منهم غرب يحملون جنسيات مختلفة وبينهم جنسيات عربيه أخرى استطاعت أن، سواء من العرب أو الغرب.

كيفن ميتنيك

يعتبر كيفن من أشهر الأسماء خصوصا بالنسبة إلى شركات الانترنت وعالم الحاسبات الآلية وأمن الشبكات، وهو أشهر قرصان إلكتروني ظهر حتي الآن وأكثر الهاكرز خطورة منذ ظهور الحاسبات الآلية إلى درجة أنه اصبح أول قرصان كمبيوتر توضع صوره من ضمن المطلوبين لدى قائمة الأف بي أي.

فقد وصفته وزارهة العدل الأمريكية بأنه «مجرم الكمبيوتر الأكثر طلبًا في تاريخ الولايات المتحده الامريكية»، حيث قام كيفن باختراق أنظمة الكمبيوتر لأكبر شركات التكنولوجيا والاتصالات في العالم بما في ذلك نوكيا وموتورولا، وبعد الكثير من الجهود التي بذلها مكتب التحقيقات الفيدرالي تم القبض عليه عام 1995، وقام حينها بالإعتراف بعديد من التهم المنسوبة إليه ضمن اتفاقية مساومة مع الحكومة، وقضى وفق الإتفاقية عقوبة السجن 5 سنوات، ليطلق سراحه المشروط عام 2000 ويدير مكتب استشارات أمنية للكمبيوتر.

فلاديمير ليفين Vladimir Levin

فلاديمير هاكر من يهود روسيا درس التكنولوجيا في جامعة بتسبرغ، ويعد من أخطر الهاكرز في العالم، حيث أنه استولى على عشرة ملايين دولار من سيتي بانك الذي يعتبر من أكبر البنوك عالميا في عام 1994، وهي العملية الأولى في العالم التي تتم سرقة الأموال فيها من خلال شبكة الإنترنت، وقد تم القبض عليه من السلطات الروسية بتعاون أمريكي وروسي.

فكان يضلل الأجهزة الأمنية بتحويل المبالغ المسروقة إلي أمريكا وروسيا وإسرائيل عبر حسابه الشخصي، وتم الحكم عليه 3 سنوات، وبعد خروجه من السجن أصبح رجل أعمال في ليتوانيا.

فرد كوهين

هو مهندس وعالم كمبيوتر أمريكي الجنسية، وهو المخترع الأول للفيروس، والذي يتسبب في إتلاف أي حاسب شخصي، فأول فيروس اخترعه كان يسمى (Parasitic Application) والذي يستطيع أن يسيطر على أي حاسب شخصي، بإمكانه أن يدمره بالكامل، ولكن الغريب في حياة هذا الشخص أنه يمتلك الآن شركة تعمل في مجال حماية المعلومات على الحسابات الشخصية.

فكن " فرد كوهين" مولع بالإختراعات وفي مشروع تخرجه تحدث عن الفيروسات وناقش برمجيات الإستنساخ الذاتي والتي بدأ منها مسيرته في أن يكون هاكر.

كيفن بولسن "هاكر الظلام"

هو أحد أشهر القراصنه الأمريكيين، وصحفي حالي مختص بالأمن الرقمي، فبرع في الإختراق والإستحواذ علي كافه خطوط الهاتف لمحطه إذاعيه في لوس أنجلوس والتي أعلنت بأن المتصل رقم 102 سيفوز بجائزه سياره بورش.

فقام بإختراق خطوط الهواتف للمحطه الإذاعيه ليفوز بالجائزة، ثم قام بعدها بإختراق قاعده بيانات المكتب الفيدرالي، مما دفع السلطات إلى ملاحقته والقبض عليه عام 1991، ووجهت إليه 7 تهم منها القرصنه الإلكترونية وغسيل الأموال والإحتيال وعرقله سير العدالة، فحكم عليه بالسجن لمده 51 شهرا وغرامه مالية 5600 دولار، وبعد قضاء المده في السجن خرج وعمل صحفيا في الأخبار الخاصه بالمعلومات.

مارك آبن

هو أصغر هاكر أمريكى، لأنه تمكن من التسلل إلى الكمبيوترات التى تمكنها الدخول على الإنترنت عن طريق الهاتف الثابت، وهولم يتجاوز التاسعة من عمره، تعلم فى طفولته العديد من لغات البرمجة التى مكنته من السطو على الأجهزة، وتم القبض عليه لمدة 35 شهرا فى إحدى سجون الولايات المتحدة الأمريكية.

ناهشون إيفن شيم

هو أول شخص يتم القبض عليه في أستراليا في جريمه خاصه بأجهزة الكمبيوتر، فكان عضوًا في فريق من الهاكرز الذين كان هدفهم هو التسلسل لكل مواقع وزارات الدفاع للإطلاع على المعلومات السرية عن الأسلحة النووية، وهو ما نجح فيه، ولكن الشرطة الأسترالية أستطاعت الكشف عن هويتة الحقيقية، وتم القبض عليه، وحكم عليه بالسجن لمدة عام بتهمه الجريمه الإلكترونيه.

أدريان لامو " هاكر بلا مأوي"

هو هاكر أمريكى الأصل حصل على اهتمام كبير من وسائل الأعلام، عندما تمكن من التسلل إلى بعض شبكات الحاسب رفيعة المستوى من بينها موقع جريدة نيويورك تايمز وياهو ومايكروسوفت.

وتم إعتقاله عام 2003 وبعد الإفراج عنه فى 2010 حيث أنه كان متورطا في قضية ويكيليكس، عندما قام بتسريب مئات الآلاف من الوثائق الحساسة الخاصة بحكومة الولايات المتحدة الأمريكية ليتم القبض عليه مرة ثانية.

ولقُب أدريان لامو بـ «هاكر بلا مأوى» لأنه كان يميل لإستخدام المقاهي والمكتبات ومقاهي الإنترنت كقواعد لما يقوم به من قرصنة، وكانت أغلب نشاطاته قائمة على اقتحام شبكات الحاسب ومن ثم إبلاغ الشركات المالكة لهذه البرامج بمواطن الضعف فيها، وكان أكثر عمل دفع به إلى الشهرة عندما اقتحم قاعدة بيانات جريدة نيويورك تايمز وأضاف اسمه إلى قاعدة البيانات الخاصة بالخبراء، كما أنه استعمل حساب جريدة ليكسيس نيكسس للوصول إلى تفاصيل سرية عن بعض الموضوعات البارزة، ويبدو أن ولعه بالتسلل لمواقع الجرائد الشهيرة هو ما جعله يدرس الصحافة الآن.

روبرت تابان موريس

هو رائد أعمال وعالم في مجال الحاسوب، أمريكي الجنسيه اشتهر بـ"موريس وورم" حينما قام بإختراع دوده كان الهدف منها معرفه عدد الأجهزة المتصله بالإنترنت.

لكنه فقد السيطره علي الدوده التي إخترعها ووصلت الخسائر إلي 500 ألف دولار، حيث أصاب الفيروس حوالي 6000 كمبيوتر كانوا تابعين للجامعه، وبالرغم من أنه قال في التحقيقات أنه لم يقصد بإختراعه تدمير أي شئ، إلا أن بموجب قانون الإحتيال وسوء إستخام الكمبيوتر تم الحكم عليه بقضاء 3 سنوات تحت المراقبه وتقضيه 4000 ساعه في خدمه المجتمع، بالإضافه إلي غرامه ماليه لتسببه في خسائر قدرت بالملايين.

حمزه بن لادج

هو جزائري الجنسية ويعتبر من أخطر الهاكر الموجودين علي مستوي العالم، تم القبض عليه في تايلاند عام 2013، بعد بحث دام لمده 3 سنوات من مباحث الإنتربول.

فكان من أخطر الهاكر المطلوبين لدي أمريكا، وتم ترحيله إلي أمريكا بعض القبض عليه. في تايلاند من قبل الـ اف بى أى.

قام حمزه بالقرصنة علي 217 بنك بواسطة القرصنة المعلوماتية، وسلب من البنوك حواي 4 مليار دولار، وزع منها ما يقرب من 280 مليون مليون دولار علي بعض الجمعيات الخيريه معظمها في فلسطين وبعضها في دول إفريقية فقيره.

كما أنه قام بالسيطره علي ما يقرب من 8000 موقع فرنسي وأغلقهم بالكامل، وقرصن علي بعض مواقع القنصليات الأوروبية ووزع تأشيرات بالمجان علي الشباب الجزائري للسفر إلي دول أوروبا.

وصنف حمزه من أخطر الهاكر لأن من أبرز المواقع التي إخترقها كانت بينها مواقع للحكومه الصهيونية، والتي قام بعدها بنشر مخطط إسرائيل تجاه فلسطين، وبالرغم من عرض إسرائيل له بالوساطة مع أمريكا للإفراج عنه مقابل تحصين المواقع الصهيونية الحساسة إلا أنه رفض وفضل البقاء في السجن.

أما عن العقوبة التي نالها حمزه فتضاربت الأقاويل حول ذلك، لكن بعض وسائل الإعلام نشرت أن العقوبه وصلت إلي الإعدام وأنه قد تم تنفيذ الحكم، إلا أن سفيرة الولايات المتحدة بالجزائر جون بولاشيك قد نفت ما تردد عن إعدام الهاكر الجزائري حمزة بن دلاج، مؤكدة أن الجرائم المتهم فيها حمزه لا تصل عقوبتها إلى الإعدام، وأن العقوبة بالحبس هي أقصى ما يحاكم به الهاكرز.

"Cyber-Terroristالهاكر السعودي"

هو هاكر سعودي الجنسيه اسمه المستعار «سايبر تيروريست»، ويعد من أشهر وأقوى الهاكرز العرب، وقد لقب بقاهر اليهود لاختراقه العديد من المواقع العالمية المتخصصة بالأمن والحماية وأنظمة الكمبيوتر مثل مايكروسوفت وكاسبر، كما نجح في اختراق العديد من مواقع البنوك والشركات الكبرى بالإضافة إلى موقع الرسام الدنمركي الذي أساء للرسول، وقد توفي نتيجة أزمة ربو حادة في أبريل 2012.

"هاكر مصري"Dr.Silent Hill

يعتبر الهاكر دكتور سيلنت هل من أقوى الهاكرز فى مصر وهو ينتمى لفريق ".Hacker Egypt Team"

حيث قام فى عام 2009 بإختراق أكثر من 100 موقع بيع وشراء اسرائيلى وقد أثــَّـر هذا الإختراق اقتصاديا على إسرائيل.

كما أنه قام بعمل حملة على المواقع الدنماركية وإستطاع إختراق أكثر من 200 موقع امريكي بسبب مافعلته دولة الدنمارك من سب الرسول، وكان متخصصا أيضا في إختراق المواقع الإباحية.

 

تعليقات (7)
الخرطوم
بواسطة: ياسر علي
بتاريخ: الجمعة، 08 سبتمبر 2017 11:33 م

رايع

مساعدة
بواسطة: Mahi
بتاريخ: الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 09:28 م

لقد قام شخص ما بإختراق حسابي على الفيسبوك عن طريق ال phishing ولكني فور علمي بهذا قمت بتغير كلمة المرور .. هل يمكن لهذا الهكر تهكير حسابي مجددا !!!

هاكرز
بواسطة: اكوا
بتاريخ: السبت، 23 يونيو 2018 01:46 ص

إليك ايضا مجموعة من الهاكرز الآخرين : https://www.aqweeb.com/2017/11/Top-10-Hacers-in-the-history.html

اياها no
بواسطة: سرقوه
بتاريخ: الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 04:18 ص

سرقوه

عاوز ابقى معكم
بواسطة: احمدخلد
بتاريخ: الجمعة، 26 أبريل 2019 11:41 م

احسن ناس

مساعدة
بواسطة: عبد المهيمن
بتاريخ: الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 02:15 ص

تم تهكير حسابي قوقل بلاي هل يمكن استرجاعه

الحرب الإكترونية
بواسطة: ابو الفظل
بتاريخ: الأحد، 13 أكتوبر 2019 10:58 ص

إن الهكر موهب ويجب إستخدمها ضد الإسرائيلين لتدميرهم

اضف تعليق