الاستخبارات البريطانية: لا نستطيع توفير الحماية المطلقة ضد الهجمات الإليكترونية

الأحد، 22 أبريل 2018 01:28 م
الاستخبارات البريطانية: لا نستطيع توفير الحماية المطلقة ضد الهجمات الإليكترونية
الاستخبارات البريطانيه
وكالات

أعلنت وكالة مكاتب الاتصالات الحكومية البريطانية، وهى جهاز مخابرات بريطانى، أنها لا تستطيع توفير "الحماية المطلقة" ضد الهجمات السيبرانية (الهجمات الإلكترونية).

وذكرت صحيفة إكسبريس البريطانية، أن ممثلين كبار من شركات المرافق والنقل والإنترنت، بالإضافة إلى الخدمة الصحية الوطنية حضروا مؤتمرات إعلامية فى المركز الوطنى للأمن الإلكترونى حول الطرق المحددة التى تستخدمها روسيا لاستهداف البنية التحتية الوطنية فى بريطانيا، وذلك بعد الهجوم على الجاسوس الروسى سيرجى سكريبال فى سالزبورى الشهر الماضي.

وأكد كياران مارتن رئيس وحدة الدفاع الإلكترونى فى الوكالة، أن وكالة مكاتب الاتصالات الحكومية البريطانية كانت فى حالة تأهب قصوى لـ "متابعة النشاطات"، وذلك فى أعقاب هجوم سالزبوري.

وقال مارتن " أن قطع الكهرباء وإمدادات الطاقة عن طريق هجوم إلكترونى أشد مما تصوره أفلام هوليوود فى بعض الأحيان.. لكننا رأينا ما يكفى من الهجمات الإلكترونية الخبيثة فى جميع أنحاء العالم، بما فى ذلك الهجمات ضد الخدمات الصحية فى المملكة المتحدة من قبل مجموعة كوريا الشمالية فى العام الماضي، لمعرفة كيفية تعطيل الخدمات".

وأفادت التقارير أن المركز الوطنى للأمن الإلكترونى أرسل إلى الحكومة لوضع تدابير عاجلة لكى يتبناها المسؤولون فى هيئات الدولة لحماية الحكومة البريطانية من الاعتداءات الالكترونية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق