قريبا..

طرح جهاز لاصق لـ «قياس مستوى السكر فى الدم» بدون وخز والم

الأحد، 22 أبريل 2018 01:37 م
طرح جهاز لاصق لـ «قياس مستوى السكر فى الدم» بدون وخز والم
جهاز لقياس مستوى السكر فى الدم بدون وخز

كشفت الدكتورة منى سالم رئيس الجمعية المصرية للسكر والغدد الصماء فى الأطفال، رئيس الجمعية المصرية للسكر والغدد الصماء فى الأطفال، فى تصريحات صحفية، أنه تم التوصل لجهاز جديد قادر على قياس السكر بدون وخز أو شكشكة، وهو ما يساعد الأطفال كثيرا ويجنبهم ألم الوخز وسيتم طرحه فى مصر قريبا.


جهاز قياس السكر بدون وخز

وقالت الدكتورة منى سالم، إن هذا الجهاز موجود فى معظم دول العالم، ويمكن توصيله بالموبايل لكى تظهر قراءة السكر من خلاله، أو من خلال جهاز متصل به تظهر من خلاله القراءة، موضحة أنه حصل على موافقة هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية FDA، ومن المتوقع أن يتم طرحه فى مصر قريبا، مضيفة أنه يتم تثبيته فى ذراع الطفل، ويقوم بقراءة مستوى السكر بالدم بدون ألم.

53379-جهاز-قياس-السكر-بدون-وخز


قياس مستوى السكر بدون وخز

وأشارت إلى أن مضخة الأنسولين قادرة على ضخ الأنسولين بدون حقن، وقد حصلت على موافقة  هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية" FDA".

جاء ذلك خلال اختتام المؤتمر الــ 12 للسكر والغدد الصماء فى الأطفال مؤخرا بالقاهرة، بحضور أكثر من 500 طبيب متخصص فى السكر والغدد الصماء فى الأطفال، وبحضور 3 أشهر خبراء العالم فى السكر، والغدد، وتم مناقشة الجديد فى علاج سكر الأطفال مثل أحدث أنواع  الانسولين.

22025-قياس-مستوى-السكر-بدون-وخز


مضخة  الانسولين

وحذر المؤتمر من استخدام الخلايا الجذعية من استخدام الخلايا الجذعية فى علاج مرض السكر فى الوقت الحالى، حيث تعتبر مجرد أبحاث ودراسات حتى الآن، وهى غير صالحة للاستعمال فى الأطفال كما ناقش المؤتمر صيام الأطفال فى رمضان.

 

22589-مضخة--الانسولين

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة