اعتداء انتحارى فى شمال شرق نيجيريا يسفر عن ثلاثة قتلى

الأحد، 22 أبريل 2018 02:42 م
اعتداء انتحارى فى شمال شرق نيجيريا يسفر عن ثلاثة قتلى

ذكرت مصادر متطابقة الأحد، أن ثلاثة مصلين على الأقل قتلوا فى اعتداء انتحارى داخل مسجد شمال شرق نيجيريا، حيث تشن جماعة بوكو حرام هجمات دامية.

فقد فجر انتحاريان هما رجل وامرأة حزاميهما الناسفين السبت خلال صلاة الصباح فى باما بولاية بورنو،  وقال بابا شيهو غولومبا، رئيس حكومة باما المحلية خلال اتصال هاتفى مع فرانس برس، "حوالى 5،30 صباحا، عمد رجل وامرأة انتحاريان الى تفجير نفسيهما فى مسجد بينما كان الناس يصلون، فقتلا ثلاثة اشخاص".

واكد ضابط عسكرى فى مركز باما طالبا التكتم على هويته، حصيلة القتلى الثلاثة، موضحًا أن تسعة أشخاص قد إصيبوا أيضا فى التفجيرين.

وأضاف أن "بعض الجرحى فى حالة حرجة... وقد نقلوا الى مايدوغورى لتلقى علاج افضل".

ووقع هذا الاعتداء المزدوج فيما بدأ سكان باما الذين هجرهم النزاع مع بوكو حرام بالعودة إلى منازلهم، بعد أربع سنوات على تدمير الجهاديين مدينتهم.

وفى بداية ابريل، نقلت دفعة اولى من 1200 شخص وسط مواكبة عسكرية الى مدينتهم، فى اطار برنامج واسع للعودة باشرته السلطات.

وكان مسحلون استولوا سبتمبر 2014 على باما، تقاطع الطرق التجارى الواقع قرب الحدود مع الكاميرون، وثانى مدينة فى ولاية بورنو، ويبلغ عدد سكانها 270 الف نسمة.

وكان القسم الاكبر من السكان فر من مايدوغوري، العاصمة الاقليمية، وانضموا إلى معسكرات مكتظة تتلقى المساعدة الانسانية الدولية، او استقبلهم السكان المحليون.

وحتى بعدما استعاد الجيش المدينة فى مارس 2015، لم يعودوا إلى منازلهم بسبب استمرار انعدام الأمن والأضرار التى تسبب بها المتمردون، ودمرت باما بنسبة 85%.

وقد اجتاح تمرد شمال شرق نيجيريا، واسفر عن 20 ألف قتيل على الأقل، وتهجير 2،6 مليون شخص منذ 2009.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق