بعد اجتماع وزير النقل مع رئيس الوزرء ..الاعلان عن تصنيع وتوريد 140 عربة نقل بضائع

الأحد، 22 أبريل 2018 02:12 م
بعد اجتماع وزير النقل مع رئيس الوزرء ..الاعلان عن تصنيع وتوريد 140 عربة نقل بضائع
وزير النقل

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء علي الأهمية والأولوية الملحة التي توليها الحكومة في برنامجها لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين في مرفق السكك الحديدية في ظل دوره الهام في ربط شبكات الطرق والبنية التحتية التي تعمل علي تسهيل تنقل الأفراد والبضائع.

وقد وجه رئيس الوزراء علي ضرورة القضاء علي الظواهر السلبية التي تواجه المواطنين عند إستخدام القطارات من خلال التأكد من إتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تحقيق الإنضباط داخل القطارات والمحطات وتحصيل مستحقات المرفق، جاء ذلك خلال الإجتماع الذي ترأسه المهندس شريف إسماعيل لمتابعة خطوات إستكمال تطوير منظومة السكك الحديدية وفى مقدمتها تطوير نقل البضائع والركاب، بحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل، والفريق عبدالعزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع والمهندس سيد سالم رئيس هيئة السكك الحديدية وعدد من قيادات السكة الحديد. وقد اشار وزير النقل في هذا الصدد أن الجهود التي تم بذلها بالفعل في هذا الصدد لتحقيق عملية الإنضباط الأخيرة ساهمت في زيادة إيرادات المرفق بنحو 120 مليون جنيه، مؤكداً علي إستمرارية حملات الإنضباط. 

ووجه رئيس الوزراء علي ضرورة البدء في عمليات تحسين الخدمة علي الخطوط خاصة ذات الكثافات العالية مثل خطوط المناشي وأبوقير، وقليوب، ومنوف، وطنطا وبنها بالإضافة إلي خطوط الصعيد. 

وتابع رئيس الوزراء الموقف المتعلق بجدول تفعيل عقد جنرال إليكتريك الخاص بالجرارات والتي تشمل صيانة وإعادة تأهيل 81 جرار وتوريد وتصنيع 100 أخري حيث سيتم إستلام الجرارات التي يتم صيانتها بداية من شهر نوفمبر 2018، ويتم توريد الجرارات الجديدة إعتباراً من النصف الثاني من عام 2019.

وإنتهي الإجتماع إلي    الإتفاق علي سرعة التعاقد خلال هذا الاسبوع مع "هيئة العربية للتصنيع"  لصناعة وتوريد 140 عربة نقل بضائع بواقع 20 عربة شهرياً.

الإتفاق علي تصنيع 85 عربة ببوابات منزلقة لأول مرة في السكة الحديد و   الإتفاق علي تصنيع 75 عربة بنظام القلاب.  الإتفاق علي خطة لتحديث عربات نقل الركاب علي خطوط الضواحي تبدأ فوراً بواقع 40 عربة شهرياً، بإستخدام إمكانات الهيئة العربية للتصنيع 

 

وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، قد لتقي اليوم الأحد، بالدكتور هشام عرفات، وزير النقل، لمتابعة خطة تطوير عربات السكة الحديد. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق