#القمة_116.. أرقام قياسية للأهلي ورد اعتبار للزمالك (فيديو)

الخميس، 26 أبريل 2018 04:41 م
#القمة_116.. أرقام قياسية للأهلي ورد اعتبار للزمالك (فيديو)
الاهلى والزمالك
حسام الحاج

لا صوت يعلو فوق مواجهة الأهلي والزمالك فى الدورى المصرى وينتظرها عشاق الساحرة المستديرة فى جميع أنحاء العالم، كونها أحد الديربي والكلاسيكو المميز على مستوى الدوريات فى العالم.

يلتقى الأهلي والزمالك قطبى الكرة المصرية على استاد القاهرة يوم الخميس 26 أبريل فى الجولة الـ34 والأخيرة من مسابقة الدوري الممتاز وذلك فى القمة 116 بين الفريقين.

بصرف النظر عن فوز الأهلي بمسابقة الدورى المصرى هذا الموسم، إلا أن مواجهة القطبين تعد بطولة خاصة بين الفريقين.

تمكن الأهلي من التتويج بلقب بطولة الدوري الممتاز للمرة 40 في تاريخه، وقبل انتهاء المسابقة بـ6 جولات، بعد تعادل المصري البورسعيدي أمام نظيره الانتاج الحربي سلبيا، في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الـ29 للبطولة.

وتتميز لقاءات الأهلى والزمالك بالإثارة والندية وتعد بمثابة بطولة خاصة لكلا الفريقين بغض النظر عن أن المارد الأحمر قد حسم لقب البطولة أو ترتيب الزمالك فى جدول الترتيب والنتائج السيئة التى يعانى منها خلال الفترة الحالية.

 

وحقق الأهلي خلال 32 مواجهة هذا الموسم الفوز في 27 مباراة، وتعادل في 4 وتعرض للخسارة في لقاء وحيد أمام مصر المقاصة بالجولة الثانية من الدوري.

 

ويأمل الأهلي في تحطيم بعض الأرقام القياسية مع حسام البدري المدير الفني، وهي الوصول إلى النقطة رقم 88 ليصبح وقتها صاحب الرقم القياسي كأكثر فريقا حصدا للنقاط في موسم واحد للدوري متفوقا على الزمالك صاحب الرقم القياسي الحالي برصيد 87.

 

أما الرقم الثاني هو تسجيل أكثر من هدف ليحطم الرقم القياسي المُسجل باسم نادي الترسانة، الذي سجل 71 هدف، ويمتلك الأهلي في جعبته 70 هدفًا.

 

لم ينل الأهلي شرف لقب هداف الدوري لأي لاعب من صفوفه منذ 9 أعوام، لكن بإمكان المغربي وليد أزارو قيادة المارد الأحمر نحو تحقيق هذا الإنجاز الفردي.

 

ينفرد صاحب الـ22 عامًا بصدارة هدافي المسابقة برصيد 18 هدفًا، بفارق أربعة أهداف عن جون انطوي مهاجم المقاصة والكولومبي دييجو كالديرون مهاجم الإسماعيلى و 5 أهداف عن عمر السعيد لاعب وادي دجلة.

 

ويسعى أزارو لاستعادة اللقب إلى الأهلي لأول مرة منذ أمادو فلافيو موسم (2008-2009)، مع اعتبار أن الأنجولي حصد الجائزة مناصفةً مع الغاني أرنيست بابا آركو، مهاجم طلائع الجيش وقتها، برصيد 12 هدفًا.

 

وعلي الجانب الأخر الزمالك ضرب رقما قياسيا فى تغيير 18 مدربا خلال 4 سنوات مدة ولاية مرتضى منصور حيث في حالة تكرار الهزائم يلجأ إلى إقالة الأجهزة الفنية المتعثرة  وكان أخرهم "المدير الفنى "إيهاب جلال"، البالغ من العمر (50 عامًا) ، هو الضحية الأخيرة له، بعد أن مني  بثلاث هزائم متتالية،  وكان قد تولى تدريب الفريق في يناير الماضى".

 

تقابل الأهلي مع الزمالك في 115 مواجهة رسمية في مسابقة الدوري المصري الممتاز، حقق الفريق الأحمر الفوز في 43 مباراة، مقابل 25 إنتصار للفارس الأبيض وحسم التعادل نتيجة 47 مباراة بين الفريقين.

 

استطاع لاعبو الأهلي تسجيل 142 هدفًا في شباك الزمالك خلال تاريخ مواجهات الفريقين السابقة بالدوري الممتاز، بينما سجل لاعبو الأبيض 98 هدفًا فقط في الشباك الحمراء.

 

الاتحاد المصري  برئاسة هانى أبو ريدة، قرر الاستعانة بطاقم حكام مصري لإدارة لقاء القمة بين الغريمين الأهلي والزمالك،ومنذ سنوات طويلة تسند إدارة مباريات الفريقين معا إلى حكام أجانب تجنبا لأي اعتراضات أو أحداث شغب.

 

ونقل الموقع الرسمي لاتحاد الكرة عن عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة الاتحاد المشرف على لجنة الحكام قوله "القرار يأتي تتويجا للتحكيم المصري الذي كان له حضوره هذا الموسم على كل المستويات محليا وقاريا ودوليا".

 

وأضاف أبو ريدة أن مباراة القمة بوضعها الحالي فرصة طيبة لتكريم التحكيم المصري"، مؤكدا وجود حكام مصريين على قدر عال من الكفاءة يمكنهم من إدارة مثل هذه المباريات.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق