«ماكرون» يحذر أمريكا من ترك سوريا دون حل للأزمة

الأحد، 22 أبريل 2018 05:45 م
«ماكرون» يحذر أمريكا من ترك سوريا دون حل للأزمة
الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون
وكالات

حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الولايات المتحدة من الخروج الكامل والنهائي من سوريا، بعد انتهاء الحرب على تنظيم داعش الإرهابي دون إيجاد حل للأزمة التي تشهدها.

وقال ماكرون، في حوار أجراه مع شبكة فوكس نيوز الإخبارية الأمريكية: «في اليوم الذى سنكون فيه قد انتهينا من الحرب على داعش، إذا رحلنا بشكل نهائي وكامل حتى على الصعيد السياسي سنترك الأرض للنظام الإيرانى ولبشار الأسد ورجاله وسيعدون لحرب جديدة.. من وجهة نظري حتى بعد انتهاء الحرب على داعش.. فإن الولايات المتحدة و فرنسا وحلفائهم وكل دول المنطقة حتى روسيا وتركيا سيكون هناك دور يجب أن يلعبونه لإنشاء سوريا الجديدة».

وأعرب «ماكرون» عن أمله أن يقرر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى أول مايو الإبقاء على إعفاء الاتحاد الأوروبي من رسوم الجمارك بنسبة %25 التى فرضها على الواردات الأمريكية من الصلب، و%10 على الألومنيوم، معتبرا أنه لا يجوز للحلفاء أن يخوضوا ضد بعضهم البعض حربا تجارية.

كما حث ماكرون نظيره الأمريكي على الاستمرار فى اتفاق فيينا حول البرنامج النووي الإيراني الذي هدد ترامب بالانسحاب منه في مايو المقبل حال لم يضف الاتحاد الأوروبي عليه بنودا أكثر صرامة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق