هل يحدث بمصر؟.. حيثيات وقف «أوبر» و«كريم» في الأردن «لحين حصولها على ترخيص»

الأحد، 22 أبريل 2018 06:06 م
هل يحدث بمصر؟.. حيثيات وقف «أوبر» و«كريم» في الأردن «لحين حصولها على ترخيص»
أرشيفية
علاء رضوان

ينشر «صوت الأمة» حيثيات حكم وقف نشاط وعمل الشركات الناقلة عبر التطبيقات الذكية ، في المملكة الأردنية «أوبر وكريم» في الوقت الذى تتعرض فيه الشركة لنفس الملابسات في مصر.

31100321_10155539192672916_5974217093909164605_n
 

 

الحيثيات قالت أنه لهذا وتأسيساَ وعملاَ بأحكام المادة «32» من قانون أصول المحاكمات المدنية، تقرر وقف المدعى عليها الأولى «شركة كريم نتوركس /الأردن» عن تقديم خدمة دعم وتسهيل النقل العام للركاب وتوفير المركبات وتشغيلها باستخدام التطبيقات الذكية داخل حدود أمانة عمان الكبرى.

وأكدت الحيثيات على حجب وحظر تطبيق «كريم» للسائقين والركاب لحين حصولها على ترخيص بذلك من الجهات المختصة وتسطير الكتب اللأزمة إلى وزارة الاتصالات وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات لتنفيذ مضمون قرار حجب هذه الخدمة وتكليف المدعية بتقديم تأمين نقدى أو كفالة عدلية أو مصرفية بقيمة مائة وخمسون ألف دينار لضمان ما قد يلحق بالمدعى عليها الأولى من عطل وضرر، إذ تبين أن المدعية غير محقة فى دعواها وإرحاء تسطير الكتب لحين تقديم الكفالة المقررة.  

 

يشار إلى أن محكمة القضاء الإداري في مصر، قضت بتاريخ 20 مارس من الشهر الماضى، بإلزام الحكومة بوقف نشاط شركتي «أوبر» و«كريم» لتشغيل السيارات الملاكي ومثيلاتها كسيارات أجرة، مع إحالة الدعوى إلى هيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني في موضوع الدعوى، وقامت الحكومة والشركة بالطعن على القرار.  

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق