عبدالعال: مصر عادت لجذورها الأفريقية بعد ثورة 30 يونيه (صور)

الأحد، 22 أبريل 2018 07:55 م
عبدالعال: مصر عادت لجذورها الأفريقية بعد ثورة 30 يونيه (صور)
علي عبدالعال
مصطفى النجار

استقبل اليوم الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب عدداً من سفراء الدول الأفريقية المعتمدين لدى جمهورية مصر العربية وكذلك عدد من الصحفيين الأفارقة، حيث تناول اللقاء العلاقات المصرية الأفريقية بشكل عام، وملف دعم ترشيح النائب مصطفى الجندي لرئاسة البرلمان الأفريقي بشكل خاص.
 
خلال اللقاء، أكد الدكتور علي عبدالعال على انتماء مصر الأفريقي، والجهود المبذولة استعادة دورها ومكانتها في القارة الأفريقية منذ ثورة الثلاثين من يونيه، سواء من خلال الدستور الذي أكد على الانتماء الأفريقي لمصر، أو من خلال إنشاء لجنة للشئون الأفريقية بالبرلمان المصري لأول مرة في تاريخه، إضافة إلى رؤية القيادة السياسية التي تعطي أولوية مطلقة للقارة الأفريقية في علاقات مصر الخارجية.
 
وفي الجزء الثاني من كلمته، طلب الدكتور علي عبدالعال من الأشقاء الأفارقة دعم ترشح النائب مصطفى الجندي لرئاسة البرلمان الأفريقي، مستعرضاً خبرته البرلمانية والعملية التي تؤهله لذلك، ومؤكدا في الوقت ذاته على مبدأ التناوب بين أقاليم القارة الجغرافية في تولي هذا المنصب.
 
وخلال اللقاء، ألقى النائب مصطفى الجندي كلمة موجزة استعرض فيها التحديات التي تواجهها قارة أفريقيا على مختلف المستويات، كما استعرض رؤيته في مواجهة تلك التحديات، في إطار عرض عام لبرنامجه في حال توليه رئاسة البرلمان الأفريقي.
 
706e5bce-2a44-482f-8825-1350749b23c4

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق