نقيب الصحفيين يفتتح معرض مطروح بنقابة الصحفيين بالقاهرة

الأحد، 22 أبريل 2018 10:34 م
نقيب الصحفيين يفتتح معرض مطروح بنقابة الصحفيين بالقاهرة

افتتح عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، معرض مطروح للمنتجات الزراعية والبيئية والمشغولات اليدوية والحرفية، تحت رعاية اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح بنقابة الصحفيين بالقاهرة، خلال الفترة من السبت 21 إلى 28 إبريل الجارى ،وذلك بالتعاون مع شعبة محررى شئون السياحة بالنقابة .

وتفقد نقيب الصحفيين معرض المنتجات البيئية والجناح الخاص بالمقومات السياحية بمطروح والذى يحتوى على بروشورات باللغة العربية والإنجليزية عن مطروح و عرض تليفزيوني عن أشهر الأماكن السياحية بالمحافظة ، والتطور الذى شهدته تلك المناطق مؤخرًا ، بالاضافة الى استعدادات المحافظة لإستقبال المصطافين للموسم الصيفى هذا العام.

وأشاد نقيب الصحفيين بالمعرض وبالمنتجات التى تشتهر بها محافظة مطروح من التمور والزيتون ، وزيت الزيتون , الأعشاب الطبية ، والمربى وكذلك الأشغال اليدوية البدوية من السجاد والتى نالت إعجاب الزائرين.

ومن جانبه أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح ، إنه سيتم خلال الفترة المقبلة، تنظيم معارض دولية فى الدول العربية والأوروبية لعرض منتجات المحافظة البيئية واليدوية المميزة، لضمان تحقيق انتشار هذه المنتجات عربياً وعالمياً، والترويج والتسويق لها بشكل يليق بمكانة المحافظة السياحية.

وأشاد محافظ مطروح ، بفكرة تنظيم المعرض، وتنوع المنتجات المعروضة للبيع، مؤكداً أن محافظة مطروح، تحرص على دعم مثل هذه الأنشطة التي توفر فرص عمل وترفع دخل الأسر، مع إبراز المنتجات المحلية للمحافظة من المشغولات اليدوية أو الزراعية وغيرها من المنتجات.

وأكد ان المحافظة تعمل تشجيع الشباب والمرأة المعيلة على تعظيم المنتجات اليدوية التى تتميز بها المحافظة، خاصة صناعات الكليم والسجاد اليدوى ومنتجات الصوف بأكملها، والتى تنال إعجاب الجاليات العربية والأجنبية.

يذكر أن المعرض يشارك به أكثر من 6 جهات بمطروح منها إدارة تنمية القرية ومديرية الزراعة ، ومديرية التضامن الإجتماعى ، والأسر المنتجة ، ومركز التنمية المستدامة بمطروح التابع لمركز بحوث الصحراء ، ومركز تطوير الصناعات البيئية والتنمية الشاملة بسيوة ، إلى جانب الإدارة العامة للسياحة والشواطىء بمطروح ، ومجموعة من أصحاب المصانع بواحة سيوة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق