قمة "أليانز أرينا" بين البافاري والملكي.. معركة خاصة لـ"رونالدو" و" ليفاندوفسكي" للعبور للنهائي

الإثنين، 23 أبريل 2018 07:00 ص
قمة "أليانز أرينا" بين البافاري والملكي.. معركة خاصة لـ"رونالدو" و" ليفاندوفسكي" للعبور للنهائي
ريال وبايرن
كتب أحمد عرفة

 

 

 

قمة مثيرة ينتظرها عشاق كرة القدم يوم الأربعاء المقبل، في نهائي مبكرة بين فريقي بايرن ميونخ الألماني، وريال مدريد الإسباني، في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بجولة الذهاب التي ستجرى في ملعب "أليانز أرينا" معقل البافاري.

 

النتائج القوية التي يحققها البافاري في الدوري الألماني، تجعل كفته في هذه المباراة قوية للغاية، خاصة بعد فوزه في أخر مباراة له بالدوري الألماني بـ3 أهداف، وقبله الفوز على بايرن ليفركوزن، في كأس ألمانية بـ6 أهداف لهدفين، حيث تتمتع كتية هاينكس، بخط هجوم قوى للغاية بقيادة النجم البلوندي ليفاندوفسكي، ولكن المباراة المقبلة ليست أمام فرق ألمانية ولكن مع أحد افضل أندية أوروبا والعالم، الفريق الملكي الذي قهر الكبار خلال النسخة الحالية من البطولة الأعرق في أوروبا.

 

155747-كريستيانو-رونالدو


 

 

 

كلا الفريقين يتمتع بخط هجوم قوى، فالملكي بقيادة الدون رونالدو، يعرف جيدا كيف يهز شباك الفريق الالماني، خاصة أنه وصل لشباكه 6 مراتب في النسخة الماضية، وبالتالي لن تكون المهمة صعبة على أبناء المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

 

ولعل غياب ناتشو لن يكون مؤشرا على تشكيلة الملكي، الذي يتوافر لديه في الدفاع سيرجو راموس وفاران، وهو ما يعتمد عليهما زيدان بشكل كبير في المباريات الكبرى، كما أن خط المنتصف أحد ابرز الأوراق التي يعتمد عليها المدرب الفرنسي في تسهيل مهمة رونالدو في تسجيل الأهداف.

 

download (1)
 

 

ويعد تدني مستويات كل من كريم بنزيما وجاريث بيل، صداع في رأس الميرنجي، الذي أصبح يعتمد بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة على الشابين فاسكيز وأسينسيو، على أن يكون رونالدو رأس حربة حر، بدلا من بنزيما، وهو ما قد يكرره زيدان خلال المباراة المقبلة.

 

على الجانب الأخر سيكون فقدان خدمات النجم التشيلي فيدال، مؤثر للغاية للبافاري، ولكن مع تألق ريبري وروبين، بجانب مولر و خافى مارتينيز، ونجم الريال السابق وبايرن الحالي خاميس رودريجيز، ورقة مهمة لتعويض غياب فيدال، مع تألق ليفاندوفسكي، فجميع تلك العوامل ستكون عامل قوة للفريق الألماني أمام غريمه الإسباني، حيث سيسعى البافاري إلى عدم تكرار الأخطاء التي وقع بها في النخسة الماضية للبطولة الأوروبي، بعدما تقدم بهدف على أرضه، ثم تلقى هدفين متتاليين من الدون ليعود الريال من أليانز أرينا متفوقا بهدفين لهدف.

 

المباراة أيضا ستكون سجالا بين نجمين من طراز فريد، فالنجم البرتغالي يسعى لمزيد من الأرقام القياسية في البطولة الأوروبية، وتوسيع فارق الأهداف بينه وبين صاحب المركز الثاني في هدافي البطولة الأوروبية وهو محمد صلاح، بينما ليفاندوفسكي سيكون هو أيضا أمام تحدي أخر فهو هداف الدوري الألماني ويسعى لتحقيق أعلى معدل من الأهداف له في دوري أبطال أوروبا، وهو ما سيجعلنا أمام مباراة نارية بين الفريقين.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة