5 أسباب تقود محمد صلاح لانتزاع الكرة الذهبية لعام 2018 (فيديو)

الإثنين، 23 أبريل 2018 11:44 ص
5 أسباب تقود محمد صلاح لانتزاع الكرة الذهبية لعام 2018 (فيديو)
محمد صلاح- نجم ليفربول
أسماء عمر

 

يقدم الفرعون المصري محمد صلاح، الجناح الطائر لفريق ليفربول الإنجليزي، موسمًا متميزًا، مع فريقه سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي، ما أدى أن يحصد جائزة أفضل لاعب في البريميرليج، متفوقا على الخماسي كيفن دي بروين، وليروي ساني، وديفيد سيلفا (مانشستر سيتي)، وهاري كين (توتنهام)، وديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد).

وبعد تتويج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، الجماهير العربية تتطلع لرؤية الفرعون ضمن أفضل 10 لاعبين في العالم، بفضل مستواه الرائع مع الريدز، وصدارته حتى الآن للسباق الحذاء الذهبي في أوروبا، متفوقا على واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب الوصافة.

صوت الأمة يرصد 5 أسباب تتوج محمد صلاح على عرش لاعبي العالم في الموسم الجاري.

ـ إنجاز المنتخب

يعتبر محمد صلاح صاحب الفضل الأكبر بين جميع لاعبي المنتخب الوطني في إعادة الفراعنة إلى الساحة العالمية، للمشاركة في مونديال روسيا بعدما أنقطع الحضور المصري عن كأس العالم منذ مونديال 1990 بإيطاليا، وسجل الفرعون المصري هدفي التأهل للمنتخب في شباك الكونغو، خلال الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، في مباراة درامية انتهت مع صافرة الحكم بفوز الفراعنة 2/1 وتأهلهم لكأس العالم .

 ـ صدارة هدافي الدوري الإنجليزي

نجح الفراري المصري محمد صلاح في احتلال صدارة هدافي الدوري الإنجليزي، بعدما أحرز صلاح 31 هدفاً في 33 مباراة خاضها مع الريدز بالبريميرليج، متفوقاً على هاري كين مهاجم توتنهام وأقرب منافسيه، بفارق 5 أهداف كاملة بعدما توقف رصيد كين عند 26 هدفاً .

 

 ـ التفوق في صرع الحذاء الذهبي

وسع محمد صلاح الفارق مع منافسه المباشر النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الإسبانى إلى هدفين فى سباق الحذاء الذهبى، إذ يمتلك البرغوث الأرجنتينى 29 هدفا، بعدما وصل الفرعون المصري لهدفه رقم 31.

ـ أفضل لاعب في البريميرليج وأفريقيا

لم يكد يتوج الفرعون المصري بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء، والتي غابت عن مصر منذ أن توج بها محمود الخطيب نجم الأهلي المعتزل ورئيسه الحالي، حتى توج بالأمس بجائزة جديدة وهي أفضل لاعب في البريميرليج، بعد مسيرته الرائعة مع ليفربول، ويبدو أن هناك حالة من الإجماع على تتويج الفرعون المصري بجائزة الأفضل وهو ما يؤهله لحصد الكرة الذهبية .

 

 ـ تألقه في دوري أبطال أوروبا

لم يقتصر تألق محمد صلاح مع ليفربول على الدوري الإنجليزي فقط، بل تألق حفيد الفراعنة في دوري أبطال أوروبا الذي أختير أفضل لاعب في أكثر من جولة، بل وتفوق على رونالدو في الجولة الأخيرة ليفوز هدفه في مانشستر سيتى بجائزة الأفضل حتى من مقصية رونالدو في يوفنتوس.

وقاد النجم المصري فريقه للتأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال بعد غياب ليقوده نحو التتويج باللقب السادس في تاريخه .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق