أوقاف قنا: تجهيز 15 مسجدا لإقامة ملتقى الفكر الإسلامي بالتنسيق مع الأزهر

الإثنين، 23 أبريل 2018 01:05 م
أوقاف قنا: تجهيز 15 مسجدا لإقامة ملتقى الفكر الإسلامي بالتنسيق مع الأزهر
ارشيفية

صرح الشيخ محمد الطراوى وكيل وزارة أوقاف محافظة قنا أن مديرية أوقاف أنهت إستعدادتها لإستقبال شهر رمضان الكريم بإشراف وتنسيق كامل ووزارة الأوقاف.
 
وأوضح الطراوى في تصريحاته الخاصة لليوم السابع أنه ستقام صلاة التروايح بختم القرأن كاملا من خلال قراءة جزء كامل كل ليلة في 6 مساجد كبرى بمختلف مراكز المحافظة بالإضافة إلى  تجهيز 15 مسجد من كبرى مساجد المحافظة  لإقامة ملتقى الفكر الأسلامى بالتنسيق بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف والذى يضم عدد كبير من علماء الأزهر الشريف والأوقاف للإلقاء دروس توعيه دينيه وحياتيه طوال شهر رمضان الكريم.
 
 ولفت الطراوى إلى أن لكل مسجد يتم تدبير خطيب أصلى وإحتياطى مع التشديد على منع إعتلاء المنبر إلا لخطيب المسجد مشيرا إلى أن هناك متابعة دورية وحملات مستمرة من كافة الأدارات على جميع المساجد بمختلف القرى والنجوع للوقوف على مدى الآلتزام من العاملين بالأوقاف بدروس العصر وصلاة التراويح  وإحالة أى مقصر للتحقيق.
 
وأضاف الطراوى أن مديرية أوقاف قنا ستقيم إحتفالية في نصف شهر شعبان إحتفالا بالليلية الختامية لمولد السيد عبد الرحيم القنائي سيحيها كبار قراء القرآن الكريم.
 
وعن مساجد الأعتكاف بمحافظة قنا، أشار الطرواى إلى أن المديرية قامت بتجهيز 12 مسجد من كبرى مساجد المحافظة للإعتكاف بمختلف مراكز المحافظة.  
 
 
 
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق