«هوس الفاشون».. كيف تناولت السينما عالم الأزياء والموضة

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 12:00 م
«هوس الفاشون».. كيف تناولت السينما عالم الأزياء والموضة
عالم الأزياء
إسراء سرحان

 

يعد «عالم الأزياء والموضة» من أكثر المجالات، التي حازت على اهتمام العالم سواء السيدات أو الرجال أو الأطفال، ووصل صدى هذا المجال حتى وصل إلى السينما، وأصبح مع مرور الوقت هناك جائزة خصيصًا لأفضل الأزياء السينمائية، بالإضافة إلى ذلك اهتمت العديد من الأفلام تناول مجال عروض الأزياء عن قرب.

سلطت العديد من الأفلام الضوء على عالم الموضة، واهتمت بمجال عروض الأزياء وجمعت أشهر ماركات الأزياء من خلال حبكة درامية، تنقل لك أدق تفاصيل هذا العالم الذي أحبه الكثير منا، تعرف معنا على أشهر وأنجح هذه الأفلام.


Blow up

blow up

يعد هذا الفيلم من أنجح أفلام الأزياء والموضة جماهيريًا، وحاز على العديد من الجوائز أهمها «الجولدن جلوب»، وكانت تدور أحداث قصة هذا الفيلم عن مصور فوتوغرافي يطوف البلاد حتى يصور عارضات الأزياء، لتبدأ الحكاية عند تصويره لرجل يحتضن امرأة في حديقة عامة، وتلاحقه المرأة لأخذ أصل الصور منه، ليلاحقها هو الأخر ليعرف سرهما.


Mannequin

Mannequin

تبدأ حكاية هذا الفيلم مع البطل الخاص به، عندما يبدأ في صناعة قطعة من المانيكان ويقع في حبها بصورة كبيرة، ومن ثم يحصل على وظيفة عن طريقها، وتساعده على إنشاء عروض تنجح في أن تصبح حديث المدينة.   


Notebook On Cities & Clothes

Notebook on Cities 2

تم إنتاج هذا الفيلم عام 1989، ويروي القصة الشخصية لأحد أشهر مصممي الأزياء الياباني «يوجي ياماموتو»، وتتناول قصة نجاحه وصعوده في عالم الموضة والأزياء، وكيف أضاف الجمال واللمسات العصرية على تصميماته.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة