محافظ الجيزة: قروض بقيمة 500 مليون جنيه لتربية الماشية بالواحات البحرية

الإثنين، 23 أبريل 2018 01:52 م
محافظ الجيزة: قروض بقيمة 500 مليون جنيه لتربية الماشية بالواحات البحرية
محمد الزيني

وأكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، أن محافظة الجيزة وبالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر ومؤسسة مصر الخير تقوم بتنفيذ المشروع القومى لتربية وتحسين سلالات الماشية بالواحات البحرية من خلال الإقراض المباشر ويستفيد من المشروع 250 مواطن من أهالى الجيزة بقيمة 500 ألف جنيه لتربية 20 رأس ماشية بإجمالى 125 مليون جنيه لمدة 7 أشهر ويتم تدويرها بعد ذلك لاستهداف 20 ألف رأس ماشية من خلال 1000 مستفيد بمبلغ 500 مليون جنيه.
 
وقال المحافظ إنه تقدم للحصول على التمويل حتى الآن عدد 177 عميل بمراكز ومدن وأحياء المحافظة، مضيفاً أن المشروع يهدف إلى سد فجوة استيراد اللحوم من الخارج من خلال تنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة وتوفير فرص عمل للشباب.
 
مشيراً انه يتم عمل دورات تدريبية للشباب المتقدمين للمشروع لتدريبهم على تربية المواشي لخلق نموذج رجل أعمال صغير يتمكن من إدارة مشروع إنتاج حيوانى طبقا لأحدث الأساليب العلمية .
 
ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف الحملات للإعلان عن المشروع لتحقيق أقصى استفاده للمواطنين منه وتوفير فرص عمل للشباب .
 
وأضاف محمد سلطان مدير عام جهاز تنمية المشروعات بالجيزة، أنه تقدم 7 مواطنين من حى العجوزة و 8 مواطنين من منشأه القناطر و18 مواطن من منشأة دهشور و 54 مواطن من مركز ومدينة العياط و 23 مواطن من حى العمرانية و 47 مواطن من أحياء شمال الجيزة والوراق و 7 مواطنين من مدينتى أكتوبر والشيخ زايد و 13 مواطن من مدينة كرداسة وجارى استكمال باقى العدد المطلوب.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق