البيئة: مراجعة 14 موقعًا لتحديد صلاحية إعلانها محميات طبيعية

الإثنين، 23 أبريل 2018 02:05 م
البيئة: مراجعة 14 موقعًا لتحديد صلاحية إعلانها محميات طبيعية
أرشيفية
وكالات

أعلن رئيس قطاع صون الطبيعة بوزارة البيئة المهندس أحمد سلامة، أن هناك دراسة تجرى حاليا لحصرالأماكن التي تصلح لتكون محميات طبيعية وعددها 14 موقعا، مشيرًا إلى أن دراسة عام 97 ونحن حاليا في عام 2018 أي أن هناك كثيرا من التغييرات التي طرأت على تلك المواقع ويتم حاليا مراجعة تلك المواقع ومعرفة ما يصلح منها لأن بعضها دخل في الحيز العمراني.

وقال سلامة، في تصريحات صحفية، إن جزءا من هذه المواقع يوجد بسيناء مثل (جبل المغارة والقسيمة) وجزءا في الساحل الشمالي على البحر المتوسط مثل (رأس الحكمة ومنخفض القطارة) وأماكن أخرى بالصحراء الغربية والبحر الأحمر، مشيرا إلى الاستمرار في تطوير المحميات الطبيعية، البالغة 30 محمية على مستوى مصر.

وأضاف أنه سيتم البدء في المرحلة الثانية من تطوير محميتي (وادي دجلة والغابة المتحجرة) فور الانتهاء من التصميمات الهندسية الجاري العمل بها حاليا، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية من تطوير محمية وادي دجلة تتضمن المتحف الجيولوجي التفاعلي وتفعيل مركز الزوار بالجهة الشرقية من خلال إقامة طريق فرعي من العين السخنة بالتنسيق مع القوات المسلحة.

وأشار سلامة إلى أن المرحلة الثانية من تطوير محمية (الغابة المتحجرة) تتضمن أيضا إنشاء المتحف الكبير بها، بالإضافة إلى إقامة السور الشمالي للمحمية و سيوجد به مجموعة من الأنشطة المتعلقة بالمنتجات والمشغولات البدوية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة