رئيس البرلمان يدعو لإصلاح منظومة السياحة..ونائب النور: وزارة الآثار تقدر تصرف على مصر كلها

الإثنين، 23 أبريل 2018 02:16 م
رئيس البرلمان يدعو لإصلاح منظومة السياحة..ونائب النور: وزارة الآثار تقدر تصرف على مصر كلها

أشاد النائب الدكتور أحمد خليل خير الله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، بتعديلات قانون حماية الآثار، الذى وافق عليه مجلس النواب نهائيا منذ قليل، مؤكدا أنه يعطى وزارة الآثار صلاحيات كبيرة، وأن هذه الوزارة فى ظل ذلك تستطيع أن تصرف على مصر كلها.

وقال خير الله، فى كلمة له خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، عقب الموافقة على قانون حماية الآثار، «المجلس الآن يواصل تمهيد الأرض للحكومة، وأنا مبسوط جدا بهذا القانون، فيه نقاط إدارية وليست نقاط فنية، وهناك نقاط فنية محتاجين نشرحها للشعب ونوضحله القانون بيعمل ايه، وفرصة للحفاظ على متاحف مصر عموما، ووزير الآثار محظوظ بقى عنده ولاية كاملة على متاحف الآثار، ويحسم القانون حالات نزع الملكية، أما موضوع التعويضات، لما نقول إن خزانة الدولة لابد تتحمل مع الوزارة، يبقى بنقول للمواطن إننا حريصين على أملاكك».

واستطرد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، «بهذا القانون، وزارة الآثار معاها الترسانة القانونية التى تفرغ الوزير للإبداع والعمل، وآن الأوان إن الوزارة تتفرغ، فوزارة الآثار ممكن تصرف على مصر كاملة».

وعقب الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب: "وزارة الآثار ممكن تصرف على مصر كلها، إحنا عندنا تقريبا 75 % من آثار العالم».

فيما علق الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، على كلمة النائب أحمد خليل خير الله، قائلا «بشكرك على ملاحظاتك كلها، وللأسف مصر خسرت من سنوات كثيرة العديد من الآثار ونتفاوض لاستراداد الآثار المصرية، وهناك بعض الأمور ضعفت موقفنا فى استراداد الآثار، لكننا ماضون بجدية لاستردادها، كما إن عندنا شركات تعرف تدير وتجيب فلوس من الخدمات التى تقدمها».

ورد الدكتور عل عبد العال رئيس مجلس النواب، على كلام الوزير فيما يخص شركات الخدمات، قائلا «شكرا، ياريت يتم تعظيم شركات الخدمات، هذا هو الحل الوحيد لإصلاح منظومة السياحة».

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق