رئيس المؤتمر يطالب الدولة بتوفير المناخ للأحزاب لبناء نفسها وتنمية قدراتها

الإثنين، 23 أبريل 2018 02:26 م
رئيس المؤتمر يطالب الدولة بتوفير المناخ للأحزاب لبناء نفسها وتنمية قدراتها
صميدة
سامي سعيد

 
طالب الريان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر من الدولة توفير المناخ للأحزاب لكى تعمل وقال أنه يجب أن تبنى الأحزاب نفسها بنفسها وتنمو بقدراتها.
 
وأشار الربان صميدة فى بيان له أصدره اليوم إلى أن دور الدولة هو مساندتها من خلال وضع لوائح وقوانين تساعد على بناء الديمقراطية خاصة أن الاهتمام بالحياة السياسية هو ضمان الاستقرار للمكاسب وأوضح لأن بناء الدولة لنفسها اقتصاديا فى ظل محاربة الإرهاب يوفر بيئة جيدة للأحزاب ويحميها، وقال الربان عمر المختار صميدة أن الثقافة العامة للناس لم تصل لمرحلة الانتماء سياسيا إلى حزب وهذا موضوع تراكمى يأتى مع الوقت بتشجيع الدولة.
 
وقال لو كنا شجعنا المنابر التى صنعها أنور السادات كبداية بعد طول مدة من حكم الحزب الواحد لكان من السهل وجود أحزاب كبيرة وقوية، مشيرا إلى أنه لايميل لاعتماد الأحزاب على رجل أعمال واحد لأن انسحابه أو توقفه عن التمويل يهدد وجود الحزب نفسه.
 
وأكد الربان صميدة أهمية تكاتف الأعضاء فى كل حزب لتوفير التمويل لحزبهم مشيرا إلى أن دور الدولة فى تمويل الأحزاب سيكون شكليا كما كان يفعل النظام السابق، حيث كان التمويل شكليا وكانت الحياة السياسية تعتمد على الحزب الأوحد والذى يتفكك مع أى تغيير سياسى وشدد رئيس حزب المؤتمر على أن الحل الأمثل هو توفير بيئة متكاملة تساعد الأحزاب على الاعتماد الذاتى وتسمح بالتنوع السياسى للأحزاب سواء يسارية أو ليبرالية .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة