«سعفان» يسلم شهادات «أمان» لـ1175 عاملا بالدقهلية (صور)

الإثنين، 23 أبريل 2018 02:17 م
«سعفان» يسلم شهادات «أمان» لـ1175 عاملا بالدقهلية (صور)

سلم وزير القوى العاملة، محمد سعفان 1175عاملا من العمالة غير المنتظمة ، شهادات "أمان" بمحافظة الدقهلية، بحضور المحافظ الدكتور أحمد الشعراوي ، وأحمد القللي، مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة، وتسلمها عدد من العمالة، فضلا عن أصحاب الشركات ليقوموا بدورهم بتسليمها للعمال.

وقال الوزير: إن المبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لرعاية وحماية العمالة غير المنتظمة، أدت إلى استنفار كافة الأجهزة بالدولة للنظر إلى تلك الفئة وتقديم الرعاية لهم ، مشيرا إلى أن شهادة "أمان" تعد بمثابة حجر الأساس والخطوة الأولى في طريق حماية تلك الفئة.

 وأشار إلي أن الوزارة ستقوم - بعد الانتهاء من الانتخابات العمالية في مايو المقبل - بتصنيف العمالة غير المنتظمة المسجلة على قاعدة البيانات في الوزارة ومديرياتها بالمحافظات جغرافيا ومهنيا ، تمهيدا لوضع آليات الرعاية والحماية والتشغيل وفقا لكل قطاع بالتعاون مع المحافظات على مستوى الجمهورية.

ونوه الوزير إلى أن عدد العمالة غير المنتظمة المسجلة بقواعد البيانات بالوزارة قبل إطلاق حملة "حماية" كانت حوالى 300 ألف عاملا ، وبلغت الأن حوالى 2 مليون عاملا ، ومازال البا مفتوحا للتسجيل، مقدما الشكر للعاملين في مديريات القوى العاملة في المحافظات على الجهد المبذول في حصر تلك العمالة، مؤكدا أن هؤلاء العاملين لديهم عزيمة وتصميم وإرادة لاستكمال منظومة الرعاية الشاملة للعمالة غير المنتظمة.

وأرسل "سعفان" تحية تقدير واعزاز بمناسبة عيد العمال  لكل يد طاهرة تعمل من أجل بناء الوطن وتسهم في تحسين الاقتصاد القومي بالعمل والإنتاج.

وقال الوزير: إن الوزارة تعمل في الفترة الحالية على تطوير العمل بها من خلال ميكنة كل الأعمال ، وتطوير المنظومة الإلكترونية، معربا عن أمله أن تكون مديرية القوى العاملة بالدقهلية أول مديرية تقوم بالتشغيل الإلكتروني الكامل ، مؤكدا أن العاملين في قوى عاملة الدقهلية من أكفأ العاملين وأشدهم نشاطا وحماسا للعمل .

وأعلن الوزير عن مبادرة لاختيار أفضل مديرية قوى عاملة على مستوى الجمهورية في 2018 ، من خلال تقييم جميع إنجازاتها .

يذكر أن عدد العمالة غير المنتظمة التي سجلت أنفسها من خلال حملة "حماية" التي اطلقتها الوزارة في قواعد البيانات بالدقهلية بلغ 57 ألفا و117عاملا   .

ومن جانبه وجه المحافظ رسالة شكر وتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على مبادرة رعاية العمالة غير المنتظمة المتمثلة في شهادة "أمان" كخطوة أولى، فضلا عن الإجراءات الأخرى مثل برنامج تكافل وكرامة، مما يصب لتحقيق العدالة الاجتماعية .

وأعرب المحافظ عن سعادته بلقاء الوزير واهتمامه بالتواجد وسط العاملين والمواطنين بمحافظة الدقهلية ، مؤشرا إلي أن هذه الاحتفالية بمثابة رسالة لكل صاحب عمل قادر  على تشغيل بعض من العمالة غير المنتظمة بأن يتقدم طواعيةً لشراء شهادة "أمان" للعمالة لديه كمساهمة  في تحقيق الرعاية والحماية لتلك الفئة .

وأشاد المحافظ بدور القوات المسلحة خلال العملية العسكرية الشاملة في سيناء 2018، وحرصها على تحقيق الأمن والأمان للمواطنين ، مؤكداً ان الدولة في سبيلها لتحقيق الأمان الاجتماعي للفئات الأولى بالرعاية .

 

DSC_0576
 

 

DSC_0577
 

 

DSC_0601
 

 

DSC_0603
 

 

DSC_0629
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق