وزير التعليم العالي: هناك من تغير نمط فكرهم ويجب التعامل معهم من المنظور الأمني

الإثنين، 23 أبريل 2018 02:45 م
وزير التعليم العالي: هناك من تغير نمط فكرهم ويجب التعامل معهم من المنظور الأمني
أثناء الاجتماع

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن وجود أرض خصبة يسهل خضوعها للفكر المتطرف تتمثل في عدد كبير من الشباب اللذين يجب التعامل معهم من المنظور الفكري من خلال توعيتهم بمخاطر تبنى الفكر المتطرف فالجامعة تساهم، بالإضافة إلى دورها التعليمي تلعب دور هام فى تشكيل وجدان الطلاب الذين يجب أن يعرفوا ما يدور فى وطنهم.
 
وأشار خلال زيارته لجامعة المنصورة، اليوم، وترأسه مجلس عمداء الجامعة، إلى أن الوسطية هي المقابل للتطرف، فهناك مواطنين حدث لهم تغيير في نمط فكرهم واصبح من الصعب تغييرهم للأفضل وبالتالي يجب التعامل معهم من المنظور الأمني.
 
وأكد دور الإعلام المرئي والمسموع ووسائل التواصل الاجتماعي في مكافحة ومجابهة التطرف، مشيرًا إلى أهمية وقاية الأطفال من هذا الفكر المتطرف من خلال تفعيل دور الأسرة والتعليم في مناهضة هذا الفكر.
 
وأشاد الدكتور محمد حسن القناوي، رئيس جامعة المنصورة، بدور قطاع شؤون التعليم والطلاب بجامعة المنصورة، برعاية الدكتور أشرف عبد الباسط، في تنظيم الندوة بشكل خاص خلال مبادرة جامعة المنصورة لمواجهة التطرف والإرهاب والتى بذلت قيادة كلية الحقوق جامعة المنصورة برئاسة الدكتور شريف خاطر فى خروجها بشكل مميز يليق بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى لها.
 
 
1
 

2
 

3
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق