«الأورمان» و«تحيا مصر» ينتهيان من تطوير 30 منزلا في أسوان

الإثنين، 23 أبريل 2018 02:49 م
«الأورمان» و«تحيا مصر» ينتهيان من تطوير 30 منزلا في أسوان
جمعية الأورمان

قال مدير عام جمعية الأورمان بأسوان اللواء ممدوح شعبان إن الجمعية بالتعاون مع صندوق «تحيا مصر» أنهت إعمار وتنمية وتطوير قرية فطيرة بمركز كوم أمبو شمال المحافظة، ضمن القرى التي تقوم المؤسستين بتطويرهما وإعادة إعمارها في المرحلة الرابعة من البروتوكول الثاني للتعاون بينهما.

وأضاف شعبان - في تصريح اليوم الإثنين- أنه تم إعادة إعمار المنازل المتهالكة داخل القرية وعددها 30 منزلاً ضمن مشروع الأورمان الإنساني الرائد لإعادة إعمار القرى الفقيرة والأكثر احتياجا بالتعاون مع المؤسسات الخيرية الكبرى.

وأشار إلى أنه تم حتى الآن تنفيذ برنامج للإعمار بين المؤسستين لتطوير وتنمية القرى الأكثر احتياجاً، حيث تم خلال المرحلة الأولى لتطوير 5 آلاف منزلا في 126 قرية فقيرة على مستوى الجمهورية، في حين استهدفت المرحلة الثانية إعادة أعمار وتنمية وتطوير 4 آلاف منزلا داخل 120 قرية على مستوى الجمهورية بتكلفة إجمالية وصلت إلى 100 مليون جنيه.

وأوضح أن عملية إعادة إعمار المنازل المتهالكة داخل البيت الواحد تشمل أعمال المحارات والدهانات وتركيب النجارة وتعريش المنزل كما يتم تركيب السيراميك والأرضيات لكل منزل وتركيب السباكة الداخلية وتركيب الكهرباء الداخلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق