«العاملين بالمناجم»: رئيس الوزراء وجه بإنهاء مشكلة 816 عاملا بمحاجر الشرقية

الإثنين، 23 أبريل 2018 03:14 م
«العاملين بالمناجم»: رئيس الوزراء وجه بإنهاء مشكلة 816 عاملا بمحاجر الشرقية
شريف إسماعيل

أعلن محمد عبد الفتاح عرابى، رئيس النقابة العامة للمناجم والمحاجر، عن موافقة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء على تشكيل لجنة فنية من خبراء التعدين تتولى الإشراف على إنتاج الملح والمعادن وتسويقهما وتضم الدكتور عبد اللطيف الكردى رئيس الشركة المصرية للأملاح والمعادن بالفيوم.

وأكد عرابى، خلال الجمعية العمومية للنقابة، على أهمية الاستغلال الأمثل للثروات المصرية التى تمثل قاطرة الاقتصاد القومى، مطالبًا بإنشاء إدارة مستقلة للتعدين.

وكشف رئيس النقابة العامة للمناجم والمحاجر، أمام الجمعية العمومية بحضور رؤساء الهيئات وشركات التعدين وقيادات اتحاد العمال، عن أن رئيس الوزراء وجه خلال لقائه السنوى بالقيادات العمالية الاستعداد للاحتفال بعيد العمال بإنهاء مشكلة 816 عاملا بمحاجر الشرقية المتضررين من القرار الخاطئ على حد وصفه الذى اصدره محافظ الشرقية رغم صدور حكم قضائى ببطلان هذا القرار الذى لا يمت بصلة العاملين بالمناجم والمحاجر.

وأشار عرابى، إلى أن القرار حرم هؤلاء العمال من أجورهم من 8 أشهر مما أدى إلى تدهور حالتهم المادية والأسرية إلا أنهم يقومون بعملهم على أكمل وجه رغم تحقيق عائد مالى يقدر بنحو 8 ملايين جنيه شهريا.

من جانبه أكد عبد الفتاح إبراهيم نائب رئيس اتحاد العمال، على أن الانتخابات العمالية المقبلة سوف تثمر عن إقامة تنظيم نقابى يتميز بالوطنية ويحافظ على مقدرات الدولة واستقرارها.

وفى الجمعية العمومية للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك وجه مجدى شعبان التحية للعاملين الذين حققوا المستهدف من الإيرادات المالية للدولة والتى هى الداعم الحقيقى لإقامة المشروعات العملاقة التى تشهدها مصر.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق